رياضة

بيرلو: جوارديولا نموذج يحتذى به فى عالم التدريب



أكد أندريا بيرلو، المدير الفنى لفريق يوفنتوس الايطالي، أنه كان محظوظًا فى مسيرته الكروية قبل الاعتزال، بالعمل مع كوكبة من أفضل المدربين فى العالم،على غرار مارشيلو ليبي وكارلو أنشيلوتى وأنطونيو كونتى وماسيمليانو أليجرى، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أن الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى هو المفضل له من بين مدربي الجيل الحالي.


وقال بيرلو، فى مقابلة مع قناة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، “خلال الفترة التى توقفت فيها عن كرة القدم بدأت الدراسة ورأيت هذا الشغف ينمو يومًا بعد يوم وكانت السرعة تلقائية، أنا محظوظ لأن فى مسيرتي كان لدى مدربون رائعون، بداية من لوسيسكو وصولا إلى مارشيلو ليبى وكارلو أنشيلوتي وأنطونيو كونتي وماسيمليانو أليجري نفسه”.


وأضاف مدرب اليوفى، “كنت محظوظًا بما يكفى للتعامل مع أفضل مدربى العالم، أحاول أن أتعلم شيئًا من الجميع، فى الوقت لحالي جوارديولا هو مثال للجميع، للمدرب الشاب هو نموذج يحتذى به، ثم لكل شخص أفكاره الخاصة”.


وتابع، “من زملائي السابقين في الفريق وجدت توفرًا كبيرًا، وفى وقت قصير فهموا ما هو دورى وكان من السهل تغيير موقفى، يمكنهم مساعدتي كثيرًا لأنهم يعرفون معنى اللعب هنا والفوز والعمل معي كمدرب، كان هناك المزيد من التوتر عندما لعبت كنت مسؤولاً جديدًا، الآن يمكنني فقط إعطاء بعض المؤشرات”.


واختتم بيرلو قائلا، “كريستيانو رونالدو هو رمز كرة القدم العالمية، ورؤيته مدربًا ويلعب يمنحنى وللفريق الكثير من السعادة، هو في سن الخامسة والثلاثين من عمره، ويعمل مثل صبي صغير، فهو مثال”.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock