آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الإبراشي: توجيه السيسي بتطوير عواصم المحافظات سيعيد مصر الجميلة – فن وثقافة

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكليف الحكومة بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، سيعيد مصر الجميلة من جديد، مشيراً إلى أن البعض يعتقد أن الجمال ينحصر في “القاهرة والإسكندرية” فقط، رغم أن الحقيقة تقول إن كل محافظة بها جمال خاص بها، وملف تطوير عواصم المحافظات سيجعلها مشهورة كما كانت في السابق. 

وأضاف “الإبراشى”، خلال تقديمه برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أن الزحام مخالفات المباني مع العشوائيات والزيادة السكانية قضت على هذا الجمال بشكل كبير، واعتزام الحكومة إعادة هذا الجمال، سيعيد جمال المدن المصرية.

وتابع:” الجمال سيكون ثمة أساسية بها كما كان في السابق في العصور الماضية، مثلما كانت مصر جميلة والقاهرة جميلة بدون عشوائيات”. 

السيسي يوجّه البترول بتسهيل نشاط شركة إيني في مصر 

وفي سياق آخر، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل اليوم كلاوديو ديسكالزي، رئيس شركة “إيني” الإيطالية للبترول.

وأضاف راضي، في بيان صحفي، أنّ اللقاء تناول متابعة نشاط شركة إيني في مصر بمجال التنقيب والإنتاج بقطاع الغاز والبترول.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أنّ الرئيس السيسي أعرب عن التطلع لمواصلة الشركة التوسع في أنشطتها بمصر، خاصةً في مجال التنقيب، لتعظيم موارد الدولة من الغاز والبترول واستغلالها على النحو الأمثل.

ووجّه الرئيس السيسي، وزارة البترول بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة، وتسهيل نشاطها في مصر، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها.

من جانبه، استعرض رئيس شركة “إيني”، مجمل تطورات المشروعات المتعددة التي تُنفذها في مصر في مجالي التنقيب والإنتاج، خاصةً في البحرين الأحمر والمتوسط والمنطقة الغربية.

وأشاد رئيس الشركة الإيطالية، بمسيرة الشراكة المثمرة مع الحكومة المصرية، التي تحظى بدعم مباشر من الرئيس، الأمر الذي كان له بالغ الأثر الإيجابي على نجاح أعمال الشركة وأنشطتها، لتصبح مصر أحد أهم الدول لعمل الشركة على مستوى العالم.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock