Huawei P40 proسيارات

بفارق 17 ألف جنيه| تشتري رينو ميجان “أوتوماتيك” أم تويوتا كو


02:05 م


الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

كتب – أيمن صبري:

أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر، عن أسعار موديلات عام 2021 للسيارة رينو ميجان بتخفيض يصل إلى 25 ألف جنيه.

ووفقًا للأسعار المعلنة من الوكيل المحلي، تباع الفئة الأولى E2 من رينو ميجان 2021 بـ273.000 جنيه، والفئة الثانية E2+ بـ318.000، أما الفئة E3 الثالثة فتم تسعيرها بـ348.000 جنيه، فيما جاءت الفئة E3+ 1.2 T الرابعة بـ383,000 جنيه.

وبعد الإعلان عن أسعارها الجديدة، تدخل “رينو ميجان” في مواجهة مباشرة مع “تويوتا كورولا” التي تتصدر مبيعات سوق سيارات الركوب (الملاكي) في مصر منذ مطلع العام الجاري.

تتوفر تويوتا كورولا موديل 2021 بـ6 فئات من التجهيزات، وتبدأ أسعارها من 290.000 ألف جنيه لفئة المانيوال، فيم تبدأ أسعار النسخة المزودة بناقل أوتوماتيك من 315.000 جنيه وتصل إلى 450.000 جنيه.

وتحظى كل من رينو ميجان وتويوتا كورولا الواردتان إلى مصر من مصانع الشركتين الفرنسية واليابانية بإعفاء جمركي كامل، إذ أنهما وفقًا لخبراء تسجلان نسبة المكون المحلي المقدر بـ60%، الأمر الذي يحقق اشترطات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

ويرصد التقرير التفاعلي التالي أبرز الاختلافات والمتشابهات بين كلا السيارتين:

تمتاز تويوتا كورولا 2021 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا “كامري” الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك.

تعتمد سيارة كورولا على سواعد محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك بتقنية CTV.

أما رينو ميجان التي يبلغ طولها الإجمالي 4.63 مترًا وعرضها 2.0 متر وارتفاعها 1.44 مترًا، فيم تصل سعة التخزين الخلفية “الشنطة” 508 لترًا مكعبًا، فتعتمد على سواعد محرك سحب طبيعي رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تقدم رينو ميجان 2021 لعملاء السوق المصري بعدد من أنظمة الأمان والمساعدة القياسية أبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر هواء جانبية، وفرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع الفرامل إلكترونيًا، بالإضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية، ومصابيح LED أمامية وخلفية، ونظام ذكى لركن السيارة، وعجلة قيادة إلكترنية متعددة المهام ومثبت للسرعة، وحزام أمان خلفي.

وتمتاز الفئة الأعلى من ميجان بفرش من الجلد، وخاصية المساج بمقعد السائق، كاميرا خلفية للمساعدة على الركن، وفرامل يد كهربائية، خاصية مراقبة ضغط الإطارات، وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني، ونظام تنبية ضد السرقة، وزر تشغيل – إيقاف المحرك، وكشافات أمامية حساسة للإضاءة.

في المقابل تتوفر تويوتا كورولا بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

كما تتوفر فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ بشاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

مقصورة كورولا مزودة بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

أما رفاهية مقصورة ميجان فتتمثل في تكييف هواء ثنائي النطاق والتحكم بالزجاج بلمسة واحدة، وكمبيوتر للرحلات ومساند رأس أمامية وخلفية، فضلًا عن شاشة تحكم لمسية قياس 8.7 بوصة ونظام صوتي يتكون من مشغل MP3/DVD ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.​


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock