آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

لبنان لمفاوضات «تقنية» مع إسرائيل

الحريري يحسم موقفه من الترشح اليوم… وباسيل يهاجمه بعنف

تنطلق اليوم الجولة الأولى لترسيم الحدود البحرية الجنوبية بين لبنان وإسرائيل، في مقر قيادة القوات الدولية «يونيفيل» في بلدة الناقورة اللبنانية الحدودية.

وشدد الرئيس اللبناني ميشال عون، أمس، أمام الوفد المفاوض على أن المفاوضات «تقنية» ومحددة بترسيم الحدود البحرية، وأن البحث يجب أن ينحصر في هذه المسألة، فيما لم يحسم الخلاف على «صورة الاجتماع» في ظل رفض «حزب الله» التقاط صورة تذكارية، وهو الأمر الذي سيُحسم اليوم.

ولفت عون إلى أن «جلسات التفاوض ترعاها وتستضيفها الأمم المتحدة، وأن وجود الجانب الأميركي في الاجتماعات، وسيط ومسهّل لعملية التفاوض». وأوصى عون أعضاء الفريق بـ«التمسك بالحقوق اللبنانية المعترف بها دولياً والدفاع عنها».

في غضون ذلك، بدأ وفد كتلة «المستقبل» النيابية، بطلب من الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري، لقاءاته مع رؤساء الكتل الأخرى التي شاركت في اللقاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال وجوده في بيروت.

وأكدت مصادر سياسية أن الحريري سيقرّر مساء اليوم موقفه النهائي لجهة الانتقال من كونه المرشح الطبيعي لرئاسة الحكومة إلى الترشح لتوليها، مضيفةً أنه سيحسم موقفه في ضوء ما أسفرت عنه جولة المشاورات التي تولاها وفد كتلة «المستقبل».

وشن رئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل هجوماً عنيفاً على الحريري عشية اللقاء المتوقع بين وفدي كتلتيهما. وقال باسيل: «من يرد أن يترأس حكومة اختصاصيين يجب أن يكون هو الاختصاصي الأول أو أن يتنحى لاختصاصي آخر».


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock