آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

يمكنك رؤيته بالعين المجردة..المريخ يظهر في السماء الليلة


 

يصل كوكب المريخ اليوم الثلاثاء  13 أكتوبر 2020 ، إلى حالة التقابل حيث ستكون الأرض واقعة بينه و الشمس ولهذا السبب فإن الكوكب الأحمر  يضىء ساطعا في قبة السماء وفي أفضل وضع له وأكثر إشراقا من أي ليلة أخرى هذا العام. 

 

ويأتي هذا الحدث بعد أسبوع فقط، من وصول المريخ إلى أقرب مسافة إلى الأرض ، 62 مليون كيلومتر، وهي مسافة قريبة نسبيًا بين الكوكبين، وهي ألاقرب حتى سبتمبر 2035، الا انه وبشكل عام يحدث تقابل المريخ  مرة واحدة كل عامين  ويكون المريخ قريبًا من الأرض. 

 

ووفقاً لجمعية الفلكية بجدة، سواء كنت تنظر بالعين المجردة أو التلسكوب ، فهذا هو الوقت المناسب لمراقبة المريخ، ففي ليلة التقابل سيكون الكوكب معلقاً في السماء من غروب الشمس حتى شروقها، حيث ستجده في الشرق عندما تغرب الشمس ويتحرك غربًا طوال الليل، علما بأن هذه الحركة نتيجة الدوران الأرض حول محورها. 

 

سيكون من السهل التعرف على الكوكب لأنه يلمع بلون برتقالي أحمر ، وسيكون من ألمع الأجسام في السماء، ففي شهر أكتوبر الجاري أصبح المريخ رابع ألمع جسم في سماء الأرض بعد الشمس والقمر والزهرة الذي يرصد في سماء الفجر حاليًا.

 

ويعد كوكب المريخ ساطع بدرجة كافية بحيث لا تحتاج إلى موقع مظلم لرؤيته كما تفعل مع زخات الشهب، فقط اخرج وشاهده ولا تفوت فرصتك للاستمتاع بالكوكب الأحمر.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock