اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

Xiaomi تستعرض طريقة جديدة كليًا للتفاعل مع الأجهزة الذكية

شقت تقنية Ultra Wide Brand طريقها إلى العديد من الهواتف الذكية، بما في ذلك الهاتف Xiaomi Mi 10 5G. إلى جانب تقديم طريقة لنقل البيانات بسرعة عالية، فإن تقنية Ultra Wide Band تحسب المسافة بدقة والموقع النسبي بين الأجهزة، مما يعد بتغيير طريقة تفاعلنا مع الأجهزة المنزلية الذكية.

كما أوضحت شركة Xiaomi في الفيديو أدناه، تتبع الإتجاه يُخبر الهاتف بالجهاز الذي تشير إليه، مما يسمح له بعرض عناصر التحكم النسبية مثل زر التشغيل والإيقاف في حالة المروحة، وعناصر التحكم في مكبرات الصوت والمزيد من أجل التلفزيونات الذكية.

هذا أمر بديهي للغاية وتشعر وكأنك تستخدم جهاز التحكم القديم بإستثناء أنه في هذه الحالة تتجنب فوضى إستخدام العديد من أجهزة التحكم عن بُعد المختلفة. بيانات تحديد الإتجاه دقيقة جدًا، ويمكن للهاتف معرفة مكان الأشياء ضمن +/3- درجة.

تسمح بيانات المسافة للأقفال الذكية بفتح بابك أثناء إقترابط مع إبقائه مغلقًا أثناء التنقل في المنزل ( تم إستخدام تقنية البلوتوث بهذه الطريقة، ولكنها ليست دقيقة جدًا ). يمكن إستخدام تقنية Ultra Wide Band في السيارات أيضًا، وإستبدال مفتاح الدخول بهاتفك الذكي.

قامت شركة سامسونج بإضافة تقنية Ultra Wide Band لبعض هواتفها الذكية أيضًا، بدءًا من تشكيلة Galaxy Note 20 Series. لقد عرضت تطبيق SmartThings Find الذي يستخدم الواقع المعزز للتفاعل مع الأجهزة الذكية أو يُرشدك إلى جهاز فقدته. كما تحدثت عن الأقفال الذكية التي تستند على المسافة، خاصة للسيارات مع العلم بأن سامسونج أصبحت موردًا رئيسيًا لرقاقات السيارات بعدما إستحواذ على شركة Harman.

قبل الختام، نود أن نشير إلى أن كل من Xiaomi وسامسونج تستخدم رقاقات NXP من أجل خاصية Ultra Wide Band.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock