آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أنشطة وفعاليات في المحافظات الحدودية لمواجهة الأفكار الظلامية


تكثف الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، أنشطتها وفعالياتها الثقافية والفنية في المحافظات الحدودية، لنشر المعرفة، ورفع الوعي، والتصدي للأفكار الظلامية، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، إلى جانب نشر المواطنة، والإنتماء، ودمج أبناء تلك المحافظات بأبناء المحافظات المركزية.

وتجهز الهيئة لإفتتاح قصر ثقافة العريش، إلى جانب إفتتاح بيت ثقافة رأس حدربة، كنوع من الدعم الثقافي الذي تقدمه الهيئة في تلك المحافظات.

وتبعث الهيئة العديد من القوافل الثقافية إلى المحافظات الحدودية، لإقامة الأنشطة والفعاليات، وشهدت الفترة الماضية افتتح أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الملتقى الثقافي الرابع لشباب المحافظات الحدودية بمحافظة البحر الأحمر، بمشاركة 75 شابا وفتاة من 6 محافظات حدودية وهي (شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الوادي الجديد، أسوان، القاهرة).

بدأت الفعاليات بعرض فني لفرقة قصر ثقافة الغردقة للفنون الشعبية، التي تراث البحر الأحمر على أنغام المزمار البلدي والسمسمية، تلى ذلك تفقد الورش الفنية المقامة بالملتقى وهي “المشغولات الجلدية، النسيج المستحدث، المراكب التراثية، فن الأركت، الدراما المسرحية، الكتابة الأدبية”.

وتواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأسبوع الثقافي لدمج أطفال المحافظات الحدودية، وذلك بزيارة معالم القاهرة الثقافية والدينية، حيث تم تنظيم رحلة لمجمع الأديان، وتفقد الأطفال مسجد عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة، وتم شرح جميع تفاصيل مجمع الأديان للأطفال لإكسابهم المعلومات والخبرات عن المناطق الدينية والاثار الدينية بالقاهرة.

من جانبها أكدت لميس الشرنوبي، مدير عام ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أن المحافظات الحدودية، يرحبوا بزيارة الاماكن الدينية الأثرية بالقاهرة، فضلًا عن سعادتهم بزيارة وزيرة الثقافة.

كذلك تقيم الهيئة العديد من معارض الكتب داخل قرى تلك المحافظات، لتشجيع الأهالي على إقتناء الكتاب، والقراءة لإعمال العقل، ونشر المعرفة، ورفع الوعي.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock