آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ترمب يستأنف حملته بقوة ويهوّن من الوباء

بايدن يركز على المسنّين والسود… والحفاظ على تقدّمه في الاستطلاعات

استأنف الرئيس دونالد ترمب حملته الانتخابية من ولاية فلوريدا، بقوة، مساء أول من أمس، بعد 11 يوماً من الغياب بسبب إصابته بفيروس «كوفيد – 19». وهوّن مجدداً من الفيروس قائلاً لأنصاره إنه «محصن… وقوي للغاية» قبل ثلاثة أسابيع من مواجهته المرشح الديمقراطي جو بايدن في السباق الرئاسي.

وكان مفترضاً أن يعقد ترمب تجمعاً انتخابياً آخر أمس في ولاية بنسلفانيا، قبل توجهه إلى ولاية أيوا اليوم الأربعاء ثم ولاية كارولاينا الشمالية يوم الخميس في محاولة لتغيير ديناميكيات السباق الانتخابي.

وأثار ترمب حماسة أنصاره حيث احتشد نحو سبعة آلاف شخص في مطار أورلاندو سانفورد الدولي بولاية فلوريدا. وبدا غير منزعج من نصائح خبراء الصحة العامة حول الفيروس، حيث قال للجمهور في خطابه الذي استمر 65 دقيقة «يقولون إنني محصن. أشعر بقوة كبيرة، سأقبل الجميع في هذا الجمهور، وسأقبل الرجال والنساء الجميلات»، وهو ما أثار انتقادات واعتبره المحللون نهجاً يضر ترمب، بإصراره على التمسك بالتقليل من شأن الوباء الذي وصفه في السابق بأنه قاتل ومميت.

بدوره، يحاول بايدن الحفاظ على ما حققه خلال الفترة الماضية من جذب لأصوات الناخبين وتصدر استطلاعات الرأي. وزار بايدن ولاية فلوريدا مساء أمس بعد زيارته لولاية أوهايو مساء الاثنين، مركزاً على جذب أصوات المسنين والأميركيين السود في إطار تركيز الحملات على الولايات المتأرجحة.

… المزيد

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock