رياضة

كل أهداف الثلاثاء.. هاتريك نيمار مع البرازيل وفوز الأرجنتين وسقوط إسبانيا



شهد أمس الثلاثاء، إقامة العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الجولة الرابعة، من مرحلة مجموعات، دورى الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022. 


 


وجاءت أهداف مباريات الثلاثاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


 


أهداف مباريات دورى الأمم الأوروبية 

 


أوكرانيا 1 – 0 إسبانيا 


أشعل منتخب أوكرانيا المنافسة على بطاقة التأهل في المجموعة الرابعة ضمن المستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية إثر فوزه الثمين الثلاثاء على إسبانيا بهدف نظيف، فيما أفلتت ألمانيا في عقر دارها من خسارة محققة أمام سويسرا بتعادل إيجابي (3-3).وعلى ملعب (أولمبيسكي الوطني) في كييف، يدين أصحاب الضيافة بهذا الانتصار الثمين للاعب الوسط الشاب فيكتور تسيهانكوف صاحب هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 76.



ألمانيا 3 – 3 سويسرا 


اقتنص منتخب ألمانيا، تعادلا ثمينا، من ضيفه منتخب سويسرا، بنتيجة 3 – 3، فى المباراة المثيرة، التى جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب “راين أنرجي”، فى مدينة كولن الألمانية، ضمن منافسات الجولة الرابعة، عن المجموعة الرابعة، فى دورى الأمم الأوروبية.


أنهى منتخب سويسرا، الشوط الأول، متفوقا بنتيجة 2 – 1، تقدم منتخب سويسرا، بثنائية عن طريق ماريو جافرانوفيتش و ريمو فريلير، فى الدقيقيتن 5 و26 من زمن المباراة.


ونجح تيمو فيرنر، نجم تشيلسي، فى تقليص النتيجة لمنتخب ألمانيا، بتسجيله الهدف الأول، فى الدقيقة 28.


وفى الشوط الثانى، نجح كاى هافيرتز، نجم تشيلسي، فى إدراك هدف التعادل لمنتخب المانشافت، فى الدقيقة 55، ولكن رد المنتخب السويسرى، سريعا بالهدف الثالث، عن طريق ماريو جافرانوفيتش، فى الدقيقة 56.


وسجل سيرج جنابرى، هدف التعادل والثالث لمنتخب ألمانيا، بالكعب، فى الدقيقة 60 من عمر اللقاء، وتلقى فابيان شير، مدافع منتخب سويسرا، البطاقة الحمراء، فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع للمباراة، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.



أهداف مباريات تصفيات كأس العالم 2022

 


بيرو 2 – 4 البرازيل


قاد نيمار دا سيلفا، منتخب البرازيل، لتحقيق فوزا مثيرا، على مضيفه منتخب بيرو، بنتيجة 4 – 2، فى المباراة التى جمعت المنتخبين، على ملعب “بيرو الوطني”، ضمن منافسات الجولة الثانية، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2022.  


حسم التعادل الإيجابى، بنتيجة 1 – 1، الشوط الأول، تقدم منتخب بيرو، بهدف بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق لاعبه اندرى كاريلو، نجم فريق الهلال السعودي، من تسديدة قوية، على يمين ويفرتون، حارس البرازيل.


ولكن نجح النجم نيمار دا سيلفا، فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب البرازيل، فى الدقيقة 28، عن طريق ركلة جزاء، حصل عليها، بعد تعرضه لجذب من القميص، من قبل مدافع بيرو.


وفى الشوط الثانى، عاد منتخب بيرو للتقدم بالهدف الثانى، عن طريق ريناتو تابيا، فى الدقيقة 60، ولكن رد ريتشارليسون، بهدف التعادل لمنتخب السيليساو، فى الدقيقة 65.


وسجل نيمار، ثالث أهداف منتخب البرازيل، فى الدقيقة 83 من ركلة جزاء، ويصبح ثانى الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل، برصيد 63 هدفا، متخطيا النجم السابق رونالدو، صاحب الـ62 هدفا. 


وعزز نيمار تقدم السيليساو، بالهدف الرابع والشخصى الثالث “هاتريك”، فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع للمباراة. 



بوليفيا 1 – 2 الأرجنتين


اقتنص منتخب الأرجنتين، فوزا ثمينا، من مضيفه منتخب بوليفيا، بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب “هيرناندو سيليس”، في العاصمة لاباز، والذي يقع على ارتفاع 3640 مترا فوق سطح البحر، ضمن منافسات الجولة الثانية، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


حسم التعادل الإيجابى، بنتيجة 1 – 1، الشوط الأول من اللقاء، تقدم المنتخب البوليفى، بهدف سجله مارسيلو مارتينز مورينو، فى الدقيقة 24، من ضربة رأسية، سكنت على يمين حارس الأرجنتين.


ولكن نجح لاوتارو مارتينيز، نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب التانجو، فى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، بعدما اصطدمت بقدمه تسديدة مدافع بوليفيا، لتتحول إلى الشباك.


وفى الشوط الثانى، نجح خواكين كوريا، مهاجم لاتسيو الإيطالي، فى تسجيل هدف الفوز لمنتخب الأرجنتين، فى الدقيقة 79 من زمن اللقاء.



الإكوادور 4 – 2 أوروجواى


تلقى منتخب أورواجواى، هزيمة ثقيلة، أمام مضيفه منتخب الإكوادور، بنتيجة 4 – 2، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب “لا كاسا بلانكو”، ضمن منافسات الجولة الثانية، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022.


أنهى منتخب الإكوادور، الشوط الأول، متفوقا بثنائية نظيفة، سجلهما مويسيس كايسيدو وميكائيل إسترادا، فى الدقيقتين 15 و 45.


وفى الشوط الثانى، ألغت تقنية الفيديو “فار”، هدفا لمنتخب أوروجواى، سجله اللاعب نونيز،فى الدقيقة 48، بداعى وجود تسلل.


وأضاف ميكائيل إسترادا، ثالث أهداف منتخب الإكوادور، فى الدقيقة 53، ثم اختتم جونزالو بلاتا، رباعية الإكوادور، فى الدقيقة 75.


ونجح النجم لويس سواريز، فى تسجيل هدفى منتخب أوروجواى، فى الدقيقتين 83 والخامسة من الوقت بدل من الضائع للمباراة، عن طريق ركلتى جزاء.



فنزويلا 0 – 1 باراجواى 


خطف منتخب باراجواى، فوزا قاتلا، من مضيفه منتخب فنزويلا، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما، على ملعب “متروبوليتان الاولمبي بمريدا”، ضمن منافسات الجولة الثانية، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022.


سجل جاستون جيمينيز، هدف المباراة الوحيد، لصالح منتخب باراجواى، فى الدقيقة 85 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية، سكنت على يمين حارس فنزويلا، ليحقق أول فوز له فى التصفيات.



تشيلي 2 – 2 كولومبيا 


خطف منتخب كولومبيا، تعادلا قاتلا، من مضيفه منتخب تشيلي، بنتيجة 2 – 2، فى المباراة المثيرة، التى جمعت المنتخبين، على ملعب “تشيلي الوطني”، ضمن منافسات الجولة الثانية، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


أنهى المنتخب التشيلى، الشوط الأول، متفوقا بنتيجة 2 – 1،  تقدم منتخب كولومبيا، بعد مرو 7 دقائق فقط على بداية المباراة، بهدف سجله اللاعب جيفرسون ليرما، من ضربة رأسية.


ولكن نجح أرتورو فيدال، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب تشيلي، فى الدقيقة 38، عبر ركلة جزاء.


وأضاف النجم أليكسيس سانشيز، ثانى أهداف منتخب اللاروخا، فى الدقيقة 42 من عمر المباراة.


وخطف النجم المخضرم راداميل فالكاو، هدف التعادل القاتل، لمنتخب كولومبيا، فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للمباراة.



أهداف المباريات الودية 

 


المكسيك 2 – 2 الجزائر 


حقق منتخب الجزائر تعادلاً مثيرًا من المكسيك بِنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب “كارز جينز” بِمدينة لاهاي الهولندية ضمن استعدادات أبطال أفريقيا لتصفيات كأس أمم أفريقيا التي تستأنف في نوفمبر المقبل بعد توقف منذ شهر مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، وحملت ثنائية الجزائر توقيع كلّ من إسماعيل بن ناصر في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأوّل، ورياض محرز في الدقيقة 67 بينما سجل ثنائية المكسيك خيسوس مانويل كورونا، في الدقيقة 43، ودييجو ليفا في الدقيقة 86.



المغرب 1 – 1 الكونغو الديموقراطية 


حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة منتخب المغرب الودية ضد ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية والتي جمعتهما على ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في ثاني مباراة ودية لأسود الأطلسي خلال فترة التوقف الحالية واكتفى الفريق بتسجيل هدف وحيد عبر نصير مزراويفي الدقيقة 45 من نهاية الشوط الأول وتعادل الضيوف عن طريق يوان ويسا في الدقيقة 60.


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock