العاب

TSMC تسجل إرتفاع في الأرباح بنسبة 36% في الربع الثالث من 2020

هذا الموضوع TSMC تسجل إرتفاع في الأرباح بنسبة 36% في الربع الثالث من 2020 ظهر على التقنية بلا حدود.

أعلنت شركة TSMC عن تقريرها المالي للربع الثالث من عام 2020، والذي إستطاعت أن تسجل فيه زيادة في صافي الأرباح بنسبة 36%، حيث وصل صافي أرباح الشركة إلى 4.8 مليار دولار.

كشف تقرير TSMC المالي الذي أعلن عنه اليوم، عن تخطي نسبة أرباح TSMC متوسط تقديرات المحللين، حيث توقع المحللين أن تصل أرباح الشركة إلى 4.35 مليار دولار، بينما أكدت الشركة في إعلانها بشكل رسمي اليوم عن تقريرها المالي عن صافي أرباح 4.8 مليار دولار.

ولقد أوضحت التقارير الشهرية لشركة TSMC إرتفاع مبيعات الشركة خلال الربع الثالث إلى ما يعادل 12.4 مليار دولار، حيث ساهم عمالقة تصنيع الهاتف بشكل كبير في إرتفاع مبيعات الشركة خلال هذه الفترة وبشكل خاص كلاً من ابل وهواوي، حيث حققت الشركة إنتعاش ملحوظ قبل أشهر من إنطلاق الهواتف الجديدة للأسواق.

من جانب أخر إتجهت هواوي خلال هذا الربع لزيادة طلبات التوريد من TSMC لزيادة المخزون لديها قبل فرض الحظر والقيود الأمريكية، مما ساهم في زيادة أرباح TSMC بنسبة أكبر خلال هذا الربع.

أيضاً أعلنت ابل عن الإصدارات الجديدة من سلسلة هواتف iPhone 12 التي تتضمن رقاقات A14، والتي تنطلق للبيع بدءاً من 23 من أكتوبر، بينما تبدأ ابل في إطلاق اثنان من الإصدارات خلال الأسابيع المقبلة، ولقد وضعت ابل توقعات بإنتاج 75 مليون وحدة من هواتف الأيفون.

يذكر أن تقرير الأرباح الخاص بشركة TSMC ساهم في إرتفاع قيمة سهم الشركة بنسبة 83% بعد أن سجل إنخفاض بنسبة 1.3٪ يوم الخميس الماضي، أيضاً إرتفعت القيمة السوقية للشركة إلى 414 مليار دولار الآن، إلا توقف الشركة عن تصنيع رقاقات هواوي سيؤدي إلى إنخفاض الأرباح في الربع الأخير من 2020 وفقاً لتوقعات المحللين.

المصدر

هذا الموضوع TSMC تسجل إرتفاع في الأرباح بنسبة 36% في الربع الثالث من 2020 ظهر على التقنية بلا حدود.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock