آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ما هى عقوبة التهرب الضريبى بعد تأجيل استئناف رجل الأعمال مصطفى الإمام على حكم حبسه



بعد تأجيل محكمة مستأنف التهرب الضريبى، لاستئناف رجل الأعمال مصطفى الإمام، رئيس شركة سينا كولا، على حكم حبسه 3 سنوات وكفالة 10 ملايين جنيه، لاتهامه بالتهرب من دفع الضرائب العامة بقيمة 383 مليون جنيه خلال 5 سنوات، “اليوم السابع” يوضح فى التقاط التالية عقوبة التهرب الضريبى.


 


ويقول المحامى بالنقض خالد محمد، إن القانون نص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تجاوز 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التى لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.


 


وأضاف المحامى بالنقض، أن المتهرب سيعاقب بأداء غرامة تتراوح ما بين 200 جنيه إلى 2000 جنيه فى حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبى أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة.


 


وأوضحت القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف التهرب الضريبى، إنه في غضون الفترة ما بين شهر يناير سنة 2011 حتى شهر ديسمبر سنة 2015 شركة، قام المتهم رئيس مجلس إدارة شركة “سينا كولا”، بخصم ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لإحكام وحدود الخصم تلك الفترة، بصفته مسجلا وخاضعاً لأحكام الضريبة العامة على المبيعات، وتهرب من أداء ضريبة المبيعات المقررة قانوناً فى 23 ديسمبر 2019.


 


وينظر القضية المستشار المستشار محمد بهي الدين، وعضوية المستشارين أدهم البطريق، وأحمد القزاز وكريم عثمان الروءساء بالمحكمة، وسكرتارية محمد صبحي. 


 


وكانت محكمة جنح التهرب الضريبى، برئاسة المستشار محمد جميل،  قضت بحبس المتهم ثلاث سنوات وكفالة عشرة ملايين جنيه،  وتغريمه مبلغ 5 آلاف جنيه، وإلزامه بأداء مبلغ 383634158،20 جنيها ( ثلاثمائة وثلاثة وثمانون مليون جنيه، وستمائة وأربعة وثلاثون ألف، ومائة وثماني وخمسون جنيها وعشرون قرشا)، مقدار قيمة الضريبة المستحقة وإلزامه بأداء مبلغ الضريبة الإضافية والمصروفات.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock