العاب

مبيعات FIFA 21 الرقمية تتفوق على مبيعات الأقراص لأول مرة في التاريخ!

نقلنا لكم الخبر الذي أكَّد احتلال FIFA 21 صدارة مبيعات الأقراص في بريطانيا الأسبوع المنقضي، مع انخفاض مبيعاتها 42% عن FIFA 20. وكما توقعنا، يبدو أن الناس فضَّلوا اقتناء النسخة الرقميَّة– بل وبشكلٍ صنع التاريخ.

وأكَّدت شركة GSD أن مبيعات إصدار لعبة محاكاة رياضة كرة القدم الرقمية لهذا العام كانت الأضخم في تاريخ السلسلة بأسرها.

وعلى الرغم من تأجيل الكثيرين قرارهم بشراء FIFA 21 انتظارًا لنسخ الجيل التالي التي ستتوفر على أجهزة PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S، إلا أن المبيعات الرقمية تجاوزت بالفعل مبيعات الأقراص للمرة الأولى في التاريخ، في عددٍ من الدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط.

وبعيدًا عن FIFA 21، شهد أسبوع العاشر من أكتوبر عودة لعبة Assassin’s Creed Odyssey إلى المراكز الخمسة الأولى عقب تخفيضٍ ضخمٍ دشنته Sony عبر متجر PlayStation Store في الآونة الأخيرة على عددٍ من الألعاب الكبرى– واستقرت في المركز الرابع.

وينطبق الحال ذاته مع شركة Sega التي قدمت خصومات كبيرة على ألعابها على الحاسوب، ما ساعد لعبة Warhammer 40,000: Dawn of War 3 للعودة لقائمة الألعاب العشر الأوائل، فيما قفزت ألعابٌ مثل Yakuza و Sonic the Hedgehog و Sonic 3 بشكلٍ ملحوظٍ أيضًا.

قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا رقميًّا في أوروبا والشرق الأوسط للأسبوع المنتهي في العاشر من أكتوبر 2020:

الأسبوع ما قبل الفائتالأسبوع الفائتاسم اللعبة
لعبة جديدة1FIFA 21
12Star Wars: Squadrons
23Crash Bandicoot 4: It’s About Time
عودة قوية4Assassin’s Creed Odyssey
45Mafia: Definitive Edition
106Ghost of Tsushima
57Grand Theft Auto 5
38Tom Clancy’s The Division 2
عودة قوية9Warhammer 40,000: Dawn of War 3
عودة قوية10Far Cry 5

يُشار إلى أن مجموعة GSD جمعت بياناتها من دول أستراليا ، النمسا ، البحرين ، بلجيكا ، بلغاريا ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا ، الهند ، إندونيسيا ، أيرلندا ، إسرائيل ، إيطاليا ، الكويت ، لبنان ، لوكسمبورغ ، ماليزيا ، مالطا ، هولندا ، نيوزيلندا ، النرويج ، عمان ، بولندا ، البرتغال ، قطر ، جمهورية كوريا ، رومانيا ، روسيا ، المملكة العربية السعودية ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، جنوب أفريقيا ، إسبانيا ، السويد ، سويسرا ، تايوان ، تايلاند ، تركيا ، أوكرانيا ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة المتحدة.

فيما جُمِّعت البيانات من متاجر Steam و Xbox Live و PlayStation Network و Nintendo Eshop بشكلٍ رئيسي. وشاركت أيضًا شركاتٌ مثل Activision Blizzard و Anuman و Bandai Namco و Capcom و Codemasters و Electronic Arts و Focus Home Interactive و Koch Media و Microsoft و Milestone و Nacon و Paradox Interactive و Sega و Sony و Square Enix و Take-Two و THQ Nordic و Ubisoft و Warner Bros بأداء ألعابها التجاري رقميًّا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock