اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

فوائد البصل النيء للصحة تعرف عليه بالفيديو

تتعدد فوائد البصل النيء  للصحة والجسم  فهل جربت تناول فحل بصل أو قطعة من البصل النيئ من قبل؟ ربما قد تكون فكرة غريبة ولكنك لو عرفت تأثير وفوائد تناوله نيئ لن تتوقف عن تناوله هكذا بشكل يومي ! وهذا ما سنعرضه لك اليوم .يُعد البصل واحداً من أهم الأطعمة التي لها دور هام في حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي حيث يحتوي البصل على مجموعة من أفضل العناصر الغذائية المميزة اللازمة للحفاظ على الجسم و الصحة. الأن سنتحدث عن فوائد البصل النئ لصحتك

شاهد فيديو فوائد البصل النيء 

فوائد فوائد البصل النيء

١- يساعد البصل على تحسين صحة القلب : البصل مصدر غني للفلافونويد التي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم مما يُقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية .

٢- الحفاظ على صحة وقوة العظام : يحتوي فوائد البصل النيء الواحدة على 25.3 ميلليجرام من الكالسيوم ، ويحافظ الكالسيوم على صحة وقوة العظام ويمنع هشاشتها وتآكلها .

٣- تحسين الجهاز المناعي : البصل غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض

٤- خفض مستويات السكر في الدم : يحتوي البصل على مركب الكيرسيتين و البوليفينول وتعمل هذة المركبات على التحكم في نسبة السكر في الدم مما يجعل تناول البصل الني مفيداً لمرضى السكري .

٥- تعزيز الهضم الصحي : يحتوي البصل على ألياف الإينولين وهي تعمل كمصدر غذاء للبكتريا المفيدة في الأمعاء مما يمنع اضطرابات الهضم الشائعة ، كما أن البصل يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تُقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة ، ويحتوي البصل على البريبايوتكس التي تمنع الإصابة بالإمساك وديدان المعدة .

٦- الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي : إن تناول البصل الني وكذلك زيت البصل له تأثير مريح على عضلات القصبة الهوائية مما يساعد مرضى الربو على التنفس بسهولة ويرجع ذلك لمحتواه على مركبات الفلافونويد .

٧- الحفاظ على الرؤية الجيدة : يساعد معدن السيلينيوم الموجود في البصل على إنتاج فيتامين E المضاد للأكسدة والذي يحافظ على صحة العينين ويحميها من عملية الإجهاد التأكسدي و التلف ، وتحتوي بعض قطرات العين الطبيعية على القليل من مستخلص عصير البصل .

٨- تحسين صحة الفم : يتجنب الكثير مننا تناول البصل بسبب رائحة الفم الكريهة ، ولكن اتضح أن البصل يحافظ على نظافة و صحة الفم بفضل محتواه الغني من فيتامين C .

٩- تحسين الصحة الجنسية لدى الرجال : يساعد تناول البصل الني على زيادة مستويات هرموت التستوستيرون لدى الرجال مما يمنع ضعف الانتصاب .

١٠- زيادة نضارة و توهج البشرة : يحتوي البصل على مستويات عالية من فيتامينات ( أ ، ج ، ك ) وهذة الفيتامينات لازمة للحصول على بشرة متوهجة و خالية من العيوب حيث أنها تزيل تصبغات البشرة و تحمي الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة .

  • يُمكنك أيضاً إضافة القليل من عصير البصل لماسكات العناية بالبشرة الخاصة بك للحصول على بشرة نضرة و خالية من حب الشباب .

البصل النيء

١١- منع الأرق وتحسين جودة النوم : يحتوي البصل على البربيايوتكس والتي تُحسن من النوم و تُقلل من التوتر لذلك تناول البصل الني يساعدك على النوم العميق ويُقلل من التوتر والإجهاد النفسي .

١٢- منع تجلط الدم : يحتوي البصل على مركب RUTIN الذي يساعد على منع تجلط الدم في الشرايين و الأوردة .

١٣-مد الجسم بالطاقة اللازمة له : تعمل الألياف الموجودة في البصل على إبطاء عملية الهضم وتحافظ على استقرار مستويات الطاقة ، ويعمل الإينولين الموجود في البصل في الحفاظ على مستويات القدرة على التحمل .

١٤- تحسين صحة المخ : تساعد مضادات الأكسدة ومركب الكبريت الموجود في البصل على الحفاظ على خلايا المخ من التلف وتقوية الذاكرة و الحد من خطر الإصابة بالزهايمر و الخرف والصرع .

١٥- علاج الحمى ووقف نزيف الأنف : يساعد تناول البصل الني على خفض درجة حرارة ، كما تساعد أبخرته الطبيعية على تجلط الدم ووقف نزيف الأنف .

١٦-تخفيف أعراض سن اليأس لدى النساء : تناول البصل مفيد للنساء أثناء انقطاع الطمث لأنه يدعم الكبد و يتخلص من نفايات الهرمونات ، كما أن البصل غني بالكالسيوم اللازم في سن اليأس لمنع هشاشة العظام .

بعد أن تعرفنا على الفوائد المذهلة لتناول البصل الني فلا تترد في إضافته في نظامك الغذائي اليومي لتتمتع بصحة جيدة وحياة أفضل .


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock