العاب

تقرير: XBOX تنوي شراء استوديو ياباني يحاول مواجهة Playstation!

يبدو أن مايكروسوفت تتحدث إلى مطورين يابانيين حول عملية استحواذ محتملة ، هذا وفقًا لـ Bloomberg ، التي تفيد بأن شركة Xbox كانت تجري مناقشات مع استوديوهات كبيرة وصغيرة في المنطقة ، لا توجد إشارة حتى الآن حول كيف كانت هذه المناقشات.

سيكون هذا هو الأحدث في سلسلة طويلة من عمليات الاستحواذ التي قام بها Xbox في السنوات الأخيرة ، بالعودة إلى E3 2018 ، أعلنت Microsoft أنها قد اشترت Playground Games و Ninja Theory و Undead Labs و Compulsion ، بالإضافة إلى إنشاء استوديو جديد يسمى The Initiative في Santa Monica.

في وقت لاحق من ذلك العام ، استحوذت الشركة على مطوري ألعاب RPG مثل Obsidian و InXile ، قبل أن تكشف عن استحواذها على Double Fine في E3 2019 ، في سبتمبر اشترت Microsoft الشركة الأم لـ Bethesda ، ZeniMax Media ، مقابل 7.5 مليار دولار و في أعقاب هذه الصفقة الضخمة ، قال الرئيس التنفيذي “ساتيا ناديلا” إن الشركة لا تزال مهتمة بعمليات الاستحواذ على الاستوديو.

يبدو أن الشركة كانت مهتمة أيضًا بشراء شركة Warner Bros Interactive Entertainment خلال الصيف ، ولكن يبدو أن هذه الشركة لم تعد معروضة للبيع ، في الماضي ورد أن Microsoft كانت تحجم شركات الألعاب بما في ذلك Bluehole صانع Playerunknown’s Battlegrounds ، بالإضافة إلى EA و Valve .. بالطبع من المحتمل أن شركة بحجم Microsoft تراقب دائمًا عمليات الاستحواذ ، لذلك سنكون أكثر اندهاشًا إذا لم تفكر في شراء هذه الشركات.

ولكن يبدو أن Microsoft جادة إلى حد ما في شراء هذا المطور الياباني و في الماضي أعرب Phil Spencer رئيس Xbox عن اهتمامه بشراء استوديو في هذه المنطقة لأن هذا جزء من العالم كافحت Microsoft تاريخيًا لكسب زخمه.

من المقرر إطلاق أحدث أجهزة الشركة Xbox Series X و S غدًا 10 نوفمبر بعد طول انتظار…


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock