رياضة

أوباميانج يوجه إشارة بذيئة للكاف ردا على احتجازه 6 ساعات فى مطار جامبيا


انتقد المهاجم الجابوني بيير أوباميانج إيمريك أوباميانج، نجم أرسنال الإنجليزي، الظروف التي رافقت منتخب بلاده أثناء تنقله إلى العاصمة الجامبية بانجول، لخوض مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، والتي خسرها 2-1 ليتقاسما صدارة المجموعة الرابعة من التصفيات بـ7 نقاط لكل منهما، وذلك على خلفية احتجازه هو وزملاءه في منتخب الجابون 6 ساعات في مطار جامبيا.


ونشر أوباميانج صورة تجمعه بنجوم بلاده على حسابه في “تويتر”، حيث كتب: “خسرنا بشرف كرجال شكراً للفهود”، ثم وجّه قائد المنتخب الجابوني “حركة مشينة” إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، نظير سكوته على ما حدث في مطار بانجول، قبل ساعات من المباراة.


يُذكر أن “الكاف” رد متأخرًا على واقعة احتجاز لاعبي الجابون في مطار بانجول لساعات بداعي احترام “البروتوكول الصحي” ضد كورونا، وأوضح تحويل الواقعة إلى “لجنة الانضباط” لاتخاذ العقوبات اللازمة على جامبيا.


أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بيانا رسميا يأسف فيه لاحتجاز منتخب الجابون في مطار بانجول قبل مواجهة الفريقين فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021.


وجاء نص بيان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم على الموقع الرسمى: “دعا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى عقد اجتماع طارئ بعد ظهر يوم الاثنين عبر الفيديو مع ممثلي اتحادي الجابون وجامبيا، للبت في الحادث الذي وقع أمس في مطار بانجول في جامبيا”.


وأعرب الأمين العام للكاف عن أسفه الواضح لهذا الموقف المؤسف قبل إبلاغ الطرفين بقراره الاستيلاء على الهيئات التأديبية من أجل فحص أسباب هذا الحادث ، لتحديد المسؤوليات وتطبيق العقوبات المترتبة على ذلك. ورحب الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالحالة الذهنية للطرفين اللذين أجروا تبادلات تميزت بالمجاملة والاحترام.


واحتجزت السلطات الجامبية المنتخب الجابوني داخل المطار وتحفظوا على جوازات سفر البعثة بالكامل ومنعتهم من التوجه إلى فندق الإقامة، ما يزيد عن 5 ساعات، ما تسبب فى غضب كبير لدى المنتخب الجابونى، خاصة أن اللاعبين والجهاز الفني والإداري اضطروا للنوم على الأرض بالمطار، على الرغم أن المباراة ستقام اليوم الاثنين.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock