آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

انطلاق أول نسخة إلكترونية في معرض «ديستيناشن أفريكا»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تفتتح جمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك اليوم الدورة الخامسة والنسخة الافتراضية الأولى لمعرض Destination Africa 2020 والذي تنظمه بالتعاون مع المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات والمجلس التصديري للملابس الجاهزة، ولمدة شهر بمشاركة أكثر من 36 شركة مصدرة و140 مشتريا دوليا من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وغيرهم عبر إحدى المنصات الدولية المتخصصة في إقامة المعارض الإفتراضية. وذلك ضمن استراتيجية «إكسبولينك» لتنظيم المعارض الإفتراضية والبرامج والأنشطة الرقمية لتعزز من تواجد المنتجات المصنعة المصرية في الخارج والنفاذ إلى مختلف الأسواق إقليميًا وعالميًا ورفع كفاءة مجتمع المصدرين والمصنعين المصريين، كما تعد إستجابة سريعة لرؤية الدولة في تعزيز آليات التكنولوجيا والتعاملات الإلكترونية الهادفة للتنمية الشاملة والنمو المستدام لزيادة المردود الإقتصادى.

أكد المهندس خالد الميقاتى- رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك أن المعرض يعد منصة هامة تسعى الجمعية من خلاله بالتعاون مع شركائها لتحقيق تكامل سلاسل الإنتاج الإفريقية لتعزز من القدرة التنافسية لمنتجات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في الأسواق الإقليمية والعالمية.

كما أشار محمد قاسم- عضو مجلس ادارة غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات والمفوض العام أن المعرض يتماشى مع خطة الحكومة المصرية للنهوض بقطاع الصناعات الصناعية ومنها الصناعات النسيجية في مصر لتتضمن التوسع في كافة مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة القطن وتطوير المحالج والصباغة والتجهيز وانتهاء بانتاج الملابس الجاهزة. كما أصر كبار المشترين الدوليين العاملين في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة على المشاركة كل عام تعكس الاهتمام العالمي بالمنتجات المصرية وتمثل فرصة كبيرة لتعظيم الإستفادة من الإمكانات الهائلة التي تمتلكها مصر في مجال الصناعات النسيجية، مشيرا إلى أهمية اللقاءات الثنائية التي ستتم خلال فعاليات المعرض لعقد الصفقات التصديرية بين المصدرين المصريين والمشترين الأجانب.

يسهم المعرض في تكامل سلاسل الإنتاج الإفريقية وتعزيز قدراتها على المنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية، كما يمثل فرصة كبيرة لتحقيق التكامل التجاري بين الدول الإفريقية خاصة وأن هناك فرصا كبيرة أمام منتجات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية بالأسواق الإفريقية.

جدير بالذكر أن المعرض يتضمن عدة جلسات إليكترونية يقدمها رعاة المعرض لمناقشة التقنيات الحديثة للتكيف مع التحديات التي تواجهها صناعة الغزل والنسيج.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    110,767

  • تعافي

    101,046

  • وفيات

    6,453


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock