رياضة

كاف يدين احتجاز منتخب الجابون ويتوعد جامبيا بالعقوبات فى بيان رسمى


أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بيانا رسميا يأسف فيه لاحتجاز منتخب الجابون في مطار بانجول قبل مواجهة الفريقين فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021. وجاء نص بيان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم على الموقع الرسمى: “دعا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى عقد اجتماع طارئ بعد ظهر يوم الاثنين عبر الفيديو مع ممثلي اتحادي الجابون وجامبيا، للبت في الحادث الذي وقع أمس في مطار بانجول في جامبيا”.


 


 


 


 


 


وأعرب الأمين العام للكاف عن أسفه الواضح لهذا الموقف المؤسف قبل إبلاغ الطرفين بقراره الاستيلاء على الهيئات التأديبية من أجل فحص أسباب هذا الحادث ، لتحديد المسؤوليات وتطبيق العقوبات المترتبة على ذلك. ورحب الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالحالة الذهنية للطرفين اللذين أجروا تبادلات تميزت بالمجاملة والاحترام.


واحتجزت السلطات الجامبية المنتخب الجابوني بقيادة بيير إيمريك أوباميانج، قائد منتخب الجابون مهاجم أرسنال الإنجليزي، داخل المطار وتحفظوا على جوازات سفر البعثة بالكامل ومنعتهم من التوجه إلى فندق الإقامة، حيث احتجزت سلطات جامبيا بعثة منتخب الجابون، ما يزيد عن 5 ساعات، ما تسبب فى غضب كبير لدى المنتخب الجابونى، خاصة أن اللاعبين والجهاز الفني والإداري اضطروا للنوم على الأرض بالمطار، على الرغم أن المباراة ستقام اليوم الاثنين.


واحتفظت سلطات المطار بجوازات سفر اللاعبين، وسط غياب تام لمسئولى الاتحاد الجامبي لإنهاء كافة الترتيبات من أجل التوجه لفندق الإقامة.


وظلت بعثة منتخب الجابون عالقة فى مطار بانجول بجامبيا منذ مساء الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين قبل ساعات من مواجهة المنتخبين، ما تسبب بغضب كبير لدى البعثة، وقامت سلطات المطار بالاحتفاظ بجوازات سفر اللاعبين وعدم تواجد مسئولي الاتحاد الجامبي لإنهاء كافة الترتيبات.


وكتب بيير إيمريك أوباميانج قائد منتخب الجابون عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي معلقا على الموقف: “أريد أن أعرف لماذا احتفظت جامبيا بجوازات سفرنا وأبقونا فى المطار؟ هل نحن رهائن؟ هل ستغمض عينيك؟ أريد أن أرى الحلقة المقبلة من هذا الفيلم”.


وأضاف نجم أرسنال: “ما حدث لن يقلل من عزيمتنا، لكن لابد أن تعرف الناس ما حدث خاصة الكاف، لأنه يتحمل مثل هذه المسئوليات”.


البعثة في المطار


 

اوباميانج


اوباميانج


 

احد افراد بعثة الجابون


احد افراد بعثة الجابون


 

الجابون


الجابون


 

منتخب الجابون


منتخب الجابون


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock