آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

إردوغان: تركيا ستفرض إجراءات أشد صرامة لمكافحة «كورونا»

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة ستفرض إجراءات أشد صرامة لمكافحة فيروس «كورونا»، وستفرض إجراءات عزل عام جزئية خلال عطلات نهاية الأسبوع في أنحاء البلاد. وأضاف متحدثاً بعد اجتماع مجلس الوزراء أن جميع المدارس ستظل مغلقة حتى نهاية العام، في حين ستعمل جميع المطاعم فقط عن طريق خدمة التوصيل، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس الاثنين، إن المجلس العلمي الاستشاري في تركيا أوصى بأن تنفذ الحكومة إجراءات ملموسة لإبطاء انتشار مرض «كوفيد – 19» بعد ارتفاع عدد الإصابات اليومية بالمرض خلال الأسابيع الأخيرة.

ولا يجري الإعلان عن حالات الإصابة بفيروس «كورونا» التي لا يظهر عليها أعراض سوى في العاصمة أنقرة التي شهدت 3316 إصابة (الاثنين) إلى جانب 94 وفاة. وتقترب الإصابات والوفيات من مستويات سُجلت آخر مرة في أبريل (نيسان) عندما كانت السلطات تفرض عزلاً عاماً جزئياً وإجراءات أخرى.

وفي بيان مكتوب أعقب اجتماعاً للمجلس، قال قوجة إن أعضاءه ناقشوا الإجراءات الوقائية، مؤكداً أن السبب الرئيسي لانتشار الفيروس هو حركة الناس وذهابهم إلى الأماكن المزدحمة، مضيفاً أن الناس بدأوا يمضون مزيداً من الوقت في الأماكن المغلقة مع حلول شهور الشتاء. وقال «جرى التوصل إلى قرار بالتوصية بتنفيذ إجراءات ملموسة من شأنها منع انتشار المرض».

وفي حين بدا أن البيان يشير إلى إمكان تبني إجراءات أكثر صرامة، لم يتحدث قوجة عن إجراءات بعينها أوصى بها المجلس.

ودعا رئيس بلدية إسطنبول إلى فرض إجراءات العزل العام لأسبوعين على الأقل من أجل احتواء معدلات الارتفاع «الخارجة عن السيطرة» في حالات الإصابة بفيروس «كورونا».

وأمرت الحكومة هذا الشهر بإغلاق كل الشركات بحلول العاشرة مساء، كما قللت عدد الساعات التي يُسمح فيها لكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 65 عاماً بالخروج من منازلهم في بعض الأقاليم، بما فيها أنقرة وإسطنبول.


تركيا


إردوغان


الصحة


تركيا أخبار


فيروس كورونا الجديد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock