العاب

بالصور.. مواصفات وأسعار أوبل أسترا 2021 الأكثر مبيعًا بفئتها


05:34 م


الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

كتب – أيمن صبري:

نجحت السيارة أوبل أسترا سيدان متوسطة الحجم العائلية، في احتلال المركز العاشر بقائمة السيارات الأكثر مبيعًا في السوق المصري، ذلك في الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2020.

وتمكنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة الألمانية في مصر، أن تسوق نحو 2.970 سيارة خلال تسعة أشهر، بالرغم من المصاعب الذي يواجهها السوق بسبب جائحة كورونا.

واستطاعت أوبل أسترا الجديدة أن تعتلي الصدارة بقطاع السيارات متوسطة الحجم العائلية خلال الفترة المذكورة، متفوقة على العديد من منافسيها من العلامات التجارية الأخرى في فئتها.

تتوفر السيارة في السوق المحلي بمحرك تربو رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 140 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وبفضل محركها تتمكن “أسترا” أن تنطلق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 10.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 207 كيلو مترات في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر.

يبلغ طول أوبل أسترا الجديدة 4.658 ملم، وعرضها 1.814 ملم وارتفاعها 1.500 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 158 ملم، بينما تتسع مساحة التخزين الخلفية “الشنطة” إلى 460 لتر مكعب.

تقف أوبل أسترا الألمانية على عجلات رياضية قياس 16 بوصة، وزينت السيارة بحليات جانبية وأمامية من الكروم.

وزودت مقصورة السيارة بعدد من الكماليات المميزة أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج التوزيع، ومدخل تشغيل إسطوانات CD، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة، إضافة إلى خاصية التوصيل اللا سلكي -بلوتوث، خاصية التوصيل بمخارج USB – AUX، فرامل يد كهربائية، زجاج كهربائي.

أما وسائل الأمان التي تقدم بها السيارة بولندية التجميع لعملاء السوق المحلي، يأتي في مقدمها 4 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج مانع للانزلاق، برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP، برنامج مساعد الطرق المرتفعة HAC، مثبت للسرعة، قفل مركزي، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

ويبلغ السعر الرسمي للسيارة التي تتوفر بفئة واحدة من التجهيزات في نوفمبر الجاري 315.990 جنيه.​


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock