العاب

لن تتمكَّن من نسخ ملفات حفظ ألعاب PS5 احتياطيًّا بدون اشتراك «بلس»

لم يعُد بوسع اللاعبين الاحتفاظ بنسخ احتياطية من ملفات حفظ ألعابهم على جهاز PS5 وذلك لأن Sony توفر تلك الميزة سحابيًّا وحصريًّا عبر اشتراك PlayStation Plus المدفوع– مع عدم تخويل اللاعبين حتى من نقل الملفات على وحدات USB العادية.

وعلى الرغم من أن البعض قد يعتبرها معلومة جانبية، إلا أن تسليط الضوء على الموضوع يأتي مع حقيقة أن Sony تخوِّل لاعبي PS4 من نسخ ملفات الحفظ خاصتهم احتياطيًّا إلى وحدات USB خارجية بشكل طبيعي، وبدون إجبارهم على الاشتراك في PS Plus من أجل فعل ذلك.

وبحسب ما أكَّده المصدر، لا يزال بوسعك نقل ملف الحفظ الخاص بألعاب PS4 إلى جهاز PS5 بشكل طبيعي. وعلى سبيل المثال، إن كنت مالكًا لنسخة PS4 من لعبة FIFA 21 فستتمكن من استخدام USB ونقلها إلى PlayStation 5 بلا أدنى مشكلة.

ولكن، المشكلة كلها تكمن في إنك لن تتمكن من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملف حفظ نسخة PS5 من FIFA 21 التي ستتوفر في الرابع من ديسمبر التالي.

اقرأ أيضًا:

خيارات النسخ الاحتياطي لملفات الحفظ في PS4:

خيارات النسخ الاحتياطي لملفات الحفظ في PS5:

محمد ليلة

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock