آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

وكالة الأنباء الإماراتية: 26 مليار درهم تداولات العرب في أسواق المال هناك

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ضخ المستثمرون العرب والخليجيون المزيد من السيولة في أسواق المال الإماراتية، مما رفع إجمالي قيمة تداولاتهم إلى نحو 30.26 مليار درهم بيعا وشراء، تشكل ما نسبته 13% من إجمالي قيمة التداولات المسجلة في الأسواق منذ بداية العام 2020 وحتى 15 نوفمبر الجاري، وذلك وفق الاحصائيات الصادرة عن الأسواق والتي أظهرت أيضا ان صافي استثمارات هذه الشريحة بلغ 552 مليون درهم .

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن قيمة تداولات المستثمرين العرب والخليجيين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بلغت نحو 6.877 مليار درهم، منها 3.607 مليار درهم عمليات شراء ونحو 3.27 مليار درهم مبيعات.

أما في سوق دبي المالي فقد بلغت قيمة تداولات العرب والخليجيين 23.39 مليار درهم، توزعت بواقع 11.8 مليار درهم عبارة عن عمليات شراء فيما وصلت قيمة المبيعات إلى 11.585 مليار درهم، وبلغ صافي استثماراتهم 215 مليون درهم .

وكانت الأسواق المالية المحلية شهدت ارتفاعات قوية خلال الأسابيع الماضية مما شجع المزيد من المستثمرين المحليين والأجانب على الاستثمار فيها وذلك لتحقيق أكبر قدر من المكاسب،كما ساهم الصعود المتواصل لشريحة كبيرة من الأسهم المتداولة في جذب صناديق استثمارية أجنبية جديدة للعمل في الأسواق .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    111,009

  • تعافي

    101,179

  • وفيات

    6,465


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock