رياضة

يويفا يقرر اعتبار رومانيا فائزة على النرويج 3-0 بدورى الأمم الأوروبية



أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، اليوم الأربعاء، اعتبار المنتخب الرومانى فائزا على نظيره النرويجى 3-0 فى الجولة الخامسة من المجموعة الأولى للمستوى الثانى من دورى الأمم الأوروبية، وكان يويفا قد قرر إلغاء مباراة المنتخبين الرومانى والنرويجى، التى كان مقرر لها الأحد الماضى، بعد قرار السلطات النرويجية منع منتخب بلادها من السفر إلى بوخارست بسبب حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد، وقال الاتحاد الاوروبى على موقعه الرسمى “المباراة لا يمكن ان تلعب”.


وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب رومانيا إلى 7 نقاط فى المركز الثالث فى المجموعة، فيما تأكد هبوط منتخب إيرلندا الشمالية الذى يحتل المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة إلى المستوى الثالث فى العام المقبل.


وستحسم مواجهة منتخب النمسا المتصدر برصيد 12 نقطة اليوم أمام ضيفه النرويجى (9 نقاط) مصير المنتخب الذى سيتأهل للمستوى الأول، حيث يكفى منتخب رومانيا التعادل أو الخسارة بهدف، بعد أن كان حقق الفوز ذهابا 2-1.


وأمر وزير الصحة النرويجى منتخب بلاده بعدم السفر إلى رومانيا لخوض مباراة الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الأولى فى المستوى الثانى.


وثبتت إصابة المدافع الأيمن لنادى جالطة سراي التركى عمر العبدلاوى بفيروس كورونا المستجد الجمعة ودعا الوزير الاتحاد إلى احترام قواعد الحجر الصحى التي توصى بالعزل في حالة التواصل مع مريض.


وبعد اكتشاف هذه الحالة الإيجابية، ألغى الاتحاد المحلى رحلته إلى رومانيا لكنه كان يرغب فى الحصول على موافقة السلطات للمغادرة ولعب هذه المباراة الأحد ثم مباراته فى الجولة الاخيرة ضد النمسا، شريكته فى الصدارة، الاربعاء المقبل.


وأكد الاتحاد المحلى فى رسالة إلى وزير الصحة نشرت على موقعه الإلكترونى، إنه يخشى “عواقب عدم المشاركة في هاتين المباراتين” إذا اضطر إلى الانسحاب.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock