آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السعودية ستعيد النظر في ضريبة القيمة المضافة – الاقتصادي – العالم اليوم

كشف وزير الإعلام السعودي المكلف ماجد بن عبد الله القصبي، اليوم الخميس، أن السعودية ستعيد النظر في زيادة ضريبة القيمة المضافة بعد انقضاء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير ماجد بن عبد الله القصبي خلال مؤتمر صحفي أن قرار زيادة الضريبة لثلاثة أمثالها في وقت سابق من العام الحالي كان “مؤلما”.

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت في مايو الماضي عن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% بدءا من الأول من شهر يوليو لعام 2020.

وأضاف الوزير أن حماية المستهلك أولوية قصوى لدى الدولة ، ولن نسمح باستغلال ضعاف النفوس للتداعيات الاقتصادية.

وقال القصبي إن الدولة ستضرب بيد من حديد على يد كل مَن يتلاعب بالأسعار.

وأضاف أن السعودية ستكون من أوائل الدول في الحصول على لقاح كورونا، مشيرا إلى أن المملكة سطرت قصة نجاح خلال جائحة كورونا. وشدد على أن السعودية “وبشهادة الجهات الدولية، من أنجح الدول في مواجهة كورونا”.

ونوه بأن السعودية قد أضافت خلال 4 أشهر، 4 آلاف سرير عناية مركزة.

وأشار إلى أنه تم إجراء 9 ملايين فحص، و12 مليون استشارة طبية.

وأضاف أن المملكة وضعت ملف البطالة كإحدى أولوياتها، وقال: “زيادة معدلات التوظيف هي على رأس أولويات الحكومة، فقد بدأ العمل وفق رؤية 2030م على إصلاح سوق العمل وتوفير المزيد من الوظائف للمواطنين والمواطنات، ووضعت رؤية 2030 الوصول إلى نسبة بطالة 7% في العام 2030م كأحد أهدافها”.

وأوضح “إنه خلال عام 2018، بلغت نسبة البطالة 13% تقريباً. وبسبب رفع كفاءة الأجهزة الحكومية واستثمارات صندوق الاستثمارات العامة والبرامج والمبادرات الحكومية الأخرى، رأينا نسبة البطالة تنخفض بشكل متتالٍ إلى 11.8% في بداية عام 2020. وسنكون في نهاية عام 2020 من أقل الدول المتأثرة بجائحة كورونا في مجموعة العشرين التي ارتفعت نسبة البطالة في بعضها إلى 15% و20% وأكثر، ونعتقد أن البرامج والسياسات التي وضعتها الحكومة ستمكننا من تحقيق نسبة بطالة 7% قبل 2030”.

 

طباعة
Email





الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock