آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

دعاء في جوف الليل: اللهم أنعم علينا براحة بال لا يصفها مقال


12:06 ص


الجمعة 20 نوفمبر 2020

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إنَّا نسألك بحق بديع ما بثثته من أنوار جمال في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا قلوبا على أسكن قلب وهبته لعبد اصطفيته ليكون من أهل الرضا؛ حتى نذوق حلاوة دوام مددك وعطفك وكرمك في كل ما يجري به القضا.
ونسألك أن تغسل أفئدتنا بأنفاس نور هذا اليوم المبارك من كل وَهْمٍ وهَمٍّ وضيق ووجع وغَمٍّ؛ حتى ننعم براحة بال لا يصفها مقال ولا يدركها خيال يا ذا الحنان واللطف والجمال.

اللهم يا من تفرَّدتَ بمِلْكِك لحالي، اصرف عني اغتراري بأوهامي وفُكَّ أسري من أوحالي، وخذ بيدي في سيري في حياتي لأعيش بأنوار مددك لي في كل أحوالي، واجعل عقارب حياتي لا تتحرك إلا للزيادة في محبتك وودك، ولا تجري إلا لمزيد وصالك ومددك، ولا تدقُّ إلا بأصوات قلبي ليزداد مع كل طرفة عين شوقًا للقاك وقربك، فتصبح كل ثانية في حياتي تحمل ما لا عين رأت مما خبأته لأحبابك في خزائن لطفك وفضلك وكرمك.. يا الله يا واسع وسِّع رزقنا وفتحنا ومددنا ووصلنا حتى نحيا معك بكلِّنا.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور، من هو زين الكون والحب الرباني المكنون، بعدد كل ما قال له الله كن فيكون، وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم النشور، بجاهك يا عزيز يا غفور، ويا خالق النبي محمد من نورك، والملائكة من نوره، يا حي يا قيوم يا نور النور.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock