العاب

التفاؤل بمستقبل السيارات الكهربائية يصعد بسهم تيسلا إلى مستو


03:32 م


السبت 21 نوفمبر 2020

نيويورك – (د ب أ):

قادت شركة تيسلا أسهم شركات السيارات الكهربائية في موجة ارتفاع لم تتوقف الخميس، بعدما تلقى القطاع مزيدا من الدعم جراء تفاؤل المستثمرين بأن السيارات الكهربائية ستهيمن على السوق العالمية خلال العقود المقبلة.

وقادت تيسلا مكاسب القطاع بعدما حققت ارتفاعا بنسبة 4.5% ما صعد بسهمها لأعلى مستوى على الإطلاق ليسجل 508.61 دولار. كما ارتفعت أسهم شركات لوردستاون موتورز كورب، والكتراميكانيكا فيكلز كورب، ونيكولا كورب، وكاندي تكنولوجيز جروب، خلال التعاملات الصباحية ببورصة ناسداك الأمريكية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن اقتراعا بالثقة في هذه الصناعة جاء من بريطانيا، التي تنظر الآن في أسطولها المتنامي من السيارات الكهربائية كوسيلة لخلق وظائف وتحقيق توازن في شبكة الكهرباء، مع دعوة رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى التخلص من السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2030، أي قبل عشر سنوات من الموعد المقرر سلفا لذلك.

وقالت بلومبرج إن المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات، ماري بارا، أعلن في مؤتمر خاص بالصناعة في وقت لاحق الخميس، أن شركته مستعدة لإنفاق أكثر من 20 مليار دولار على طرز كهربائية بحلول عام 2025.

ويتوقع أن تكون تيسلا، التي تبلغ قيمتها السوقية الآن 479 مليار دولار، أكبر من ذلك، حيث سيؤدي إدراجها الوشيك على مؤشر ستاندرد آند بورز الأوسع نطاقا في بورصة نيويورك إلى موجة كبيرة من الشراء لأسهمها من جانب مديري الأموال ومستثمرين آخرين يتابعون المؤشر عن كثب.​


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock