آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

انطلاق سباق ترخيص لقاحات «كورونا» في أميركا

انطلق في الولايات المتحدة أمس سباق للحصول على تراخيص رسمية لإنتاج لقاحات «كورونا»، إذ أعلنت شركة «فايزر» الأميركية وشريكتها الألمانية «بيونتك» أنهما ستقدمان طلباً لإدارة الأغذية والعقاقير الأميركية للموافقة على «الاستخدام الطارئ» للقاحهما.

وتوقعت الشركتان أن تمنحهما السلطات الصحية موافقتها للبدء في إنتاج اللقاح بحلول منتصف ديسمبر (كانون الأول). وأضافتا أنهما ستبدآن في شحن الجرعات على الفور، فيما أوضحت «فايزر» أنها تعتزم توفير 50 مليون جرعة خلال هذا العام، وهي كمية كافية لـ25 مليون شخص.

ويأتي تقديم الطلب إلى إدارة الأغذية والعقاقير بعد أيام من إعلان «فايزر» و«بيونتك» نتائج التجارب النهائية التي أظهرت أن اللقاح الذي طورتاه فعال في الوقاية من فيروس «كوفيد – 19» بنسبة 95 في المائة، من دون أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

وتوقعت أوساط طبية أن تتقدم أيضاً شركة «مودرنا» الأميركية بطلب مماثل للحصول على ترخيص لإنتاج لقاحها الذي كانت هي أيضاً قد أعلنت عنه بعد أسبوع من إعلان «فايزر» و«بيونتك» عن التوصل إلى لقاحهما، وحقق نسبة نجاح مماثلة، بلغت 94.5 في المائة.

من جهة أخرى، قالت منظمة الصحة العالمية أمس إنها علقت إدراج عقار «ريمديسيفير»، الذي تنتجه شركة «جيلياد» للأدوية، من قائمتها التي تطلق عليها «قائمة التأهيل المسبق» وتضم كل الأدوية الرسمية المستخدمة كعلاج في الدول النامية، وذلك بعد أن أصدرت إرشاداً يحذر من استخدامه في علاج مرضى «كوفيد – 19» في المستشفيات.
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock