آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الصحة العالمية» تحذر: موجة ثالثة لكورونا أوائل 2021

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توقع ديفيد نابارو، مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا، وقوع موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا في أوائل عام 2021، إذا كررت الحكومات ما قال إنه تقاعس عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية.
وقال «نابارو»، في مقابلة مع صحف سويسرية: «لم تعمل (الحكومات) على إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى».
وأضاف «نابارو»، وهو بريطاني الجنسية، أخفق في الفوز بمنصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في عام 2017: «الآن نواجه الموجة الثانية، وإذا لم تعمل (الحكومات) على تجهيز البنية التحتية اللازمة فستكون لدينا موجة ثالثة في أوائل العام المقبل».
وشهدت أوروبا انخفاضًا لفترة وجيزة في معدلات الإصابة، التي عاودت الارتفاع مرة أخرى حاليًا، فسجلت ألمانيا وفرنسا، أمس السبت، معًا ارتفاعًا بواقع 33 ألف إصابة، كما تشهد سويسرا والنمسا آلاف الحالات يوميًا، بينما سجلت تركيا رقمًا قياسيًا بلغ 5532 إصابة جديدة.

وكانت بيانات مجمعة قد أظهرت أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 58.1 مليون حتى صباح اليوم الأحد.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 58 مليونًا و143 ألف حالة، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 37.2 مليون، بينما تجاوز عدد الوفيات مليونًا و380 ألف حالة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    112,676

  • تعافي

    101,783

  • وفيات

    6,535


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock