رياضة

كل أهداف السبت.. سقوط برشلونة وتعادل الريال وتوتنهام يقهر السيتى



شهد أمس السبت، إقامة العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، بعد فترة التوقف الدولية، بجانب مباراتى الزمالك والأهلى، فى ربع نهائي كأس مصر. 


 


وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى: 


 


أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 

 


توتنهام 2 – 0 مانشستر سيتي


اقتنص توتنهام، فوزا ثمينا، من ضيفه فريق مانشستر سيتي، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “توتنهام”، فى قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي. 


 


أنهى توتنهام، الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف سجله النجم الكورى الجنوبى سون هيونج مين، بعد مرور 5 دقائق فقط على بداية المباراة، بعد تلقيه تمريرة من الفرنسي ندومبيلى، انفرد على أثرها بمرمى إيدرسون حارس السيتي، ويضعها على يساره، لحظة خروجه من مرماه.


 


وألغت تقنية الفيديو “فار”، هدف توتنهام الثانى، الذى سجله النجم هارى كين، فى الدقيقة 13، بداعى التسلل، كما ألغت هدف المدافع الفرنسي لفريق السيتي، إيمريك لابورت، فى الدقيقة 28، بعد لمس جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، الكرة بيده، قبل دخولها المرمى. 


 


وفى الشوط الثانى، نجح لاعب الوسط الأرجنتيني جيوفانى لو سيلسو، فى إضافة هدف السبيرز الثانى، فى الدقيقة 65، بعد 35 ثانية فقط، من دخوله بديلا لزميله الفرنسي ندومبيلى. 



نيوكاسل يونايتد 0 – 2 تشيلسي


تغلب فريق تشيلسي على نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب “سانت جيمس بارك”.


أحرز هدفى المباراة لصالح تشيلسي، فيديريكو فيرنانديز لاعب نيوكاسل يونايتد (هدف عكسي) وتامى إبراهام فى الدقيقتين 10 و65 من أحداث المباراة. 


وشهدت المباراة على سيطرة من تشيلسي فى أغلب لحظاتها، من خلال تهديد مرمى الماكبايس فى أكثر من كرة، إلا أن إستطاع خطف المباراة بهدفين نظيفين. 



أستون فيلا 1 – 2 برايتون 


تلقى فريق أستون فيلا، الذى يضم بين صفوفه الثنائي المصرى محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، هزيمته الثالثة هذا الموسم فى الدوري الإنجليزي، أمام ضيفه فريق برايتون، بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “فيلا بارك”، ضمن منافسات الجولة التاسعة، من البريميرليج.


شارك تريزيجيه، فى المباراة بالكامل، وأهدر العديد من الفرص، وحصل على ركلة جزاء، فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للمباراة، ولكن ألغتها تقنية الفيديو “فار”، بينما لم يشارك أحمد المحمدى، وظل على مقاعد البدلاء. 


تأخر فريق أستون فيلا، بهدف فى الشوط الأول، حيث تلقى الفيلانز، صدمة قوية، بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة، بعد تعرض نجم خط وسطه روس باركلى للإصابة، ودخل بدلا منه برتراند تراوري.


وسجل دانى ويلباك، هدف فريق برايتون، فى شباك أستون فيلا، فى الدقيقة 15 من زمن المباراة.


وفى الشوط الثانى، نجح إرزى كونسا، فى تسجي هدف التعادل لفريق أستون فيلا، فى الدقيقة 47، ولكن رد فريق برايتون، بالهدف الثانى، فى الدقيقة 56، عن طريق اللاعب سولى مارش، من تسديدة قوية. 



مانشستر يونايتد 1 – 0 وست بروميتش 


حقق مانشستر يونايتد، فوزا صعبا، على ضيفه فريق وست بروميتش البيون، بهدف وحيد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، مساء السبت، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي “بريميرليج”.


سجل النجم البرتغالى برونو فرنانديز، هدف فوز مانشستر يونايتد بالمباراة، فى الدقيقة 56 من زمن اللقاء، عن طريق ركلة جزاء، حيث أهدر التسجيل فى المحاولة الأولى، قبل أن يعيد حكم اللقاء، ركلة الجزاء مرة أخرى، ويسجلها بنجاح فى شباك وست بروميتش ألبيون.



أهداف مباريات الدوري الإسباني 

 


فياريال 1 – 1 ريال مدريد 


خسر فريق ريال مدريد نقطتين فى مشواره نحو المنافسة على لقب الدوري الإسبانى، عقب تعادله مع مضيفه فياريال، بهدف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب “لا سيراميكا”، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا” بالموسم الجارى 2020-2021، حيث أحرز ماريانو دياز هدف التقدم للفريق الملكى عن طريق ضربة رأسية في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء، ثم أدرك جيرارد مورينو التعادل لصالح فياريال عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 76 من زمن المباراة.


 



أتلتيكو مدريد 1 – 0 برشلونة 


خسر فريق برشلونة الإسبانى أمام مضيفه أتلتيكو مدريد، بهدف دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا”، حيث أحرز يانيك كاراسكو هدف الفوز لصالح الروخى بلانكوس فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول بعد خطأ دفاعى فادح للاعبى الفريق الكتالونى والحارس تير شتيجن.



إشبيلية 4 – 2 سلتا فيجو



أهداف مباريات الدوري الإيطالي

 


يوفنتوس 2 – 0 كاليارى 


قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس الإيطالى لتحقيق فوز هام على حساب نظيره كاليارى بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “إليانز ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي، حيث سجل كريستيانو رونالدو الهدفين في غضون 4 دقائق فقط، ليقود البيانكونيري لوصافة ترتيب الكالتشيو.


الهدف الأول جاء في الدقيقة 38 من كرة راوغ خلالها المدافع ببراعة قبل أن يسدد الكرة في الشباك.


وبعدها بـ4 دقائق وتحديدا في الدقيقة 42 من كرة ركنية أتيحت له أمام المرمى ليسددها في الشباك، ويقود السيدة العجوز للفوز 2-0.



كروتونى 0 – 2 لاتسيو


حقق لاتسيو، فوزا ثمينا، على مضيفه فريق كروتونى، الصعد حديثا، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، السبت، على ملعب “إيزيو سكيدا”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي “كالتشيو”.


أنهى لاتسيو، الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف سجله النجم شيرو إيموبيلى، فى الدقيقة 21 من زمن اللقاء، ليرفع عدد أهدافه مع فريق نسور العاصمة، إلى 107 أهداف، ليصبح ثانى هدافى الفريق تاريخيا، فى الكالتشيو، بالتساوى مع اللاعب جيوزيبى سنيورى، بينما يتصدر الهدافين اللاعب سيلفيو بيولا، برصيد 143 هدفا.


وفى الشوط الثانى، أضاف الأرجنتيني خواكين كوريا، ثانى أهداف فريق لاتسيو، بالدقيقة 58 من عمر المباراة.



أهداف مباريات الدوري الألماني 

 


بايرن ميونخ 1 – 1 فيردر بريمن 


سقط فريق بايرن ميونخ في فخ التعادل أمام ضيفه فيردر بريمن 1-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “آليانز أرينا”، ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدورى الألمانى، حيث جاء الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 46 عبر اللاعب ماكسيمليان أوجستين من كرة عرضية أمام المرمى سددها مباشرة فى الشباك، بينما تعادل كينجسلي كومان للبافاري في الدقيقة 62.



هيرتا برلين 2 – 5 بوروسيا دورتموند 


قاد النجم النرويجى الشاب إيرلينج هالاند، فريقه بوروسيا دورتموند، لإكتساح مضيفه فريق هيرتا برلين، بنتيجة 5 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “الأولمبى”، فى العاصمة برلين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الألماني “بوندزليجا”.


أنهى هيرتا برلين، الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف نظيف، سجله اللاعب ماتيوس كونها، فى الدقيقة 33 من زمن المباراة.


وفى الشوط الثانى، نجح النجم النرويجى إيرلينج هالاند، فى تسجيل 3 أهداف “هاتريك”، خلال 16 دقيقة، وأضاف البرتغالى رافائيل جوريرو، رابع أهداف دورتموند، فى الدقيقة 70.


وقلص كونها، النتيجة لفريق هيرتا برلين، بتسجيله الهدف الثانى، فى الدقيقة 79، من ركلة جزاء، وعاد هالاند، ليضيف خامس أهداف أسود فيستفاليا، ورابع أهدافه الشخصية، فى الدقيقة 80 من زمن المباراة.



أهداف مباريات كأس مصر 

 


الزمالك 2 – 1 نادى مصر


نجح نادى الزمالك في التأهل للدور قبل النهائي من مسابقة كأس مصر بعد فوزه علي نظيره نادى مصر بهدفين مقابل هدف في مباراة ماراثونية في دور الـ 8 لكأس مصر، ليتأهل الزمالك للدور قبل النهائي من البطولة ويواجه نظيره طلائع الجيش، يوم 1 ديسمبر المقبل.


تقدم عبد الرحمن جندية لنادى مصر فى الدقيقة 85 وتعادل أسامة فيصل للزمالك فى الدقيقة 96، واحتكم الفريقان للوقت الإضافى بعد نهاية الوقت الأصلى ونجح زيزو فى تسجيل هدف الفوز للزمالك من ركلة جزاء فى الدقيقة 116



الأهلى 2 – 1 أبو قير للأسمدة 


حقق فريق الأهلى الفوز بنتيجة 2 / 1 على أبو قير للأسمدة، خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت، بإستاد برج العرب في دور الثمانية لكأس مصر، ليتأهل المارد الأحمر للدور نصف النهائي بالبطولة، وسجل ثنائية الاهلي وليد سليمان، فيما سجل كيرفا لا هدف أبوقير ، وبذلك يلتقي الاهلي  مع الإتحاد السكندري في الدور نصف النهائي للكأس يوم 1 ديسمبر المقبل.



 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock