آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فيديو| لقطات رائعة تظهر تفاصيل مثيرة عن القمر 


التقط المصور القمري أندرو مكارثي، آلاف الصور للقمر على مدار 22 ليلة متتالية.

قام بتجميع الصور معًا في مقطع فيديو، وعرض مدى تذبذب القمر في سماء الليل.

ويظهر بالفيديو بتفاصيل دراماتيكية مدى تذبذب القمر في السماء خلال كل مدار مدته 27 يومًا.

اقرأ أيضا| أول مركبة فضاء تتحرك فوق سطح القمر بدون إنسان

أمضى المصور القمري أندرو مكارثي مئات الساعات على مدار 22 ليلة متتالية ، والتقط آلاف الصور للقمر وهو يشرع ثم يتضاءل خلال مدار شبه كامل، في حين أن “التذبذب” ، المعروف باسم الاهتزاز ، هو ظاهرة معروفة ، فإن اللقطات المذهلة تعرض مدى تغير زاوية القمر أثناء دورانه.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية،  دائمًا ما يحتفظ القمر بنفس الوجه بالنسبة لنا ، ولكن ليس نفس الوجه تمامًا، توضح ناسا أنه بسبب ميل مداره وشكله ، نرى القمر من زوايا مختلفة قليلاً على مدار شهر،  وعندما يتم ضغط الشهر إلى 24 ثانية ، فإن رؤيتنا المتغيرة للقمر تجعله يبدو وكأنه متذبذب. 

مقطع الفيديو الخاص به الذي تبلغ مدته 40 ثانية ، والمكون من آلاف الصور المحاذاة بشق الأنفس فوق بعضها البعض ، يظهر وكأن القمر يقوم ببعض “الاهتزاز” أثناء دورانه ، والتي وصفها مكارثي بأنها “رقصة كونية”.

قال المصور القمري أندرو مكارثي، إنه صُدم عندما رأى عن قرب مقدار تغير زاوية القمر أثناء دورانه.

يتيح هذا التحول أيضًا للمراقبين مشاهدة العديد من حفر القمر من زوايا مختلفة وفي أضواء مختلفة، القمر نفسه لا يتذبذب في الواقع ، إنه يدور فقط في المدار، ومع ذلك ، فإن الجانب الذي نراه يتحول قليلاً لأن المدار مائل واهليلجي ، لذا يمكنك رؤية بعض الجوانب الأخرى اعتمادًا على مكان وجوده في السماء بالنسبة للمراقب.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock