رياضة

أهداف الجمعة.. صلاح يسجل فى رباعية ليفربول وسقوط البايرن وفوز مثير للأهلى



شهد أمس الجمعة مباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الكؤوس، فى مختلف المسابقات الأوروبية، بجانب مواجهات الدوري المصرى الممتاز. 


 


وجاءت أهداف مباريات الجمعة، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي


أستون فيلا 1 – 4 ليفربول 


تأهل ليفربول لدور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على مضيفه أستون فيلا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “فيلا بارك”، ضمن منافسات الدور الثالث من المسابقة للموسم الجارى 2020-2021.


وقاد النجم المصري محمد صلاح هجوم فريق ليفربول في مواجهة الليلة بجانب الثنائي ساديو ماني وتاكومي مينامينو، وخرج مستبدلا في الدقيقة 74، وشارك بدلا منع تشامبرلين بعد اطمئنان المدرب يورجن كلوب على النتيجة.


انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث سجل ساديو ماني هدف ليفربول في الدقيقة الرابعة من ضربة رأس، وتعادل للفيلانز لوي باري في الدقيقة 40 من انفراد بحارس الريدز. وكان محمد صلاح قريبا من التسجيل في الدقيقة 35، لولا تصدي حارس أستون فيلا لتسديدته الأرضية.


وفي الشوط الثاني أضاف ليفربول 3 أهداف متتالية عن طريق جيني فينالدوم في الدقيقة 60، وساديو ماني في الدقيقة 63، والنجم محمد صلاح في الدقيقة 65، يتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء.



وولفرهامبتون 1 – 0 كريستال بالاس تأهل وولفرهامبتون لدور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تخطيه ضيفه فريق كريستال بالاس بنتيجة 1 – 0، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب “مولينيو”، ضمن منافسات دور الـ 64 من البطولة. سجل النجم الإسباني القوى أداما تراورى هدف تأهل وولفرهامبتون للدور التالى فى شباك كريستال بالاس، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس فى الدقيقة 35 من زمن المباراة.



أهداف مباريات الدوري الألماني بوروسيا مونشنجلادباخ 3 – 2 بايرن ميونخ تلقى بايرن ميونخ هزيمته الأولى فى عام 2021 على مستوى الدوري الألماني على يد مضيفه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 3 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة على ملعب “بروسيا بارك”، في افتتاح مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الألماني “البوندزليجا”. حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2 الشوط الأول المثير من اللقاء، وافتتح النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي أهداف بايرن ميونخ فى الدقيقة 23 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء، ليصل إلى هدفه رقم 20 هذا الموسم فى الدوري الألماني، كأول لاعب يصل إلى هذا العدد من الأهداف فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى “بيج 5”. وأضاف ليون جوريتسكا ثانى أهداف الفريق البافارى فى الدقيقة 26 من زمن اللقاء، وقلص جوناس هوفمان النتيجة لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 35. وسجل هوفمان هدف التعادل للفريق المستضيف فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول. وفى الشوط الثانى سجل فلوريان نوهاس هدف مونشنجلادباخ الثالث فى الدقيقة 49 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة سكنت على يسار مانويل نوير حارس بايرن ميونخ.



أهداف مباريات الدوري المصرى سيراميكا 0 – 2 الأهلى حقق فريق الاهلي فوزاً مثيراً على سيراميكا بثنائية دون رد خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، بإستاد السويس الجديد في الجولة السادسة من بطولة الدوري الممتاز . سجل ثنائية الاهلي كهربا ووليد سليمان ليرفع الاهلي رصيده إلى 13 نقطة ويستعيد قمة الدوري فيما تجمد رصيد سيراميكا عند 7 نقاط ويبقي في المركز السابع.



أهداف مباريات الدوري السعودي الباطن 2 – 2 الهلال فرض فريق الباطن التعادل الإيجابي 2-2 على ضيفه الهلال، في المباراة التي أقيمت على ملعب “نادي الباطن”، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من دوري كأس محمد بن سلمان “الدوري السعودي للمحترفين”، ليواصل الزعيم سلسلة عدم تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي. سجل هدفي فريق الباطن، الهولندي صاحب الأصول المغربية يوسف الجبلي في الدقيقة 35 وريناتو شافيز جونيور في الدقيقة 62، فيما احرز للهلال، محمد كنو في الدقيقة 24، والمهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز في الدقيقة 43 ليرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم.



النصر 3 – 0 العين حقق النصر فوزا عريضا على ضيفه فريق العين بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب “مدينة جامعة الملك سعود الرياضية”، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي للمحترفين. جاءت أهداف المباراة الثلاثة فى الشوط الثانى، افتتح خالد الغنام أهداف النصر فى الدقيقة 47، وأضاف الأرجنتيني جونزالو مارتينيز الهدف الثانى فى الدقيقة 80 واختتم سامى خليل النجعى ثلاثية العالمى فى الدقيقة 82.



القادسية 3 – 1 الأهلى واصل فريق الأهلي نتائجه السلبية في الدوري السعودي، بعد الخسارة أمام مضيفه القادسية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “مدينة الأمير سعود بن جلوي”، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من دوري كأس محمد بن سلمان “الدوري السعودي للمحترفين”، ليواصل الزعيم سلسلة ليهدر فرصة مشاركة الهلال صدارة جدول الترتيب. وكان الأهلي قد خسر لقاء الجولة الماضية أمام ضيفه التعاون بثلاثية على ملعب “اللجوهرة المشعة”. سجل أهداف القادسية، الكولومبي أسبريا في الدقيقة 12 من ضربة حرة مباشرة، حمد اليامي في الدقيقة 45، وحسن العمري في الدقيقة 77. واحرز عبد الرحمن الغريب هدف فريق الأهلي الوحيد قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة. وتعرض إبراهيم الشويعي لاعب فريق القادسية للطرد في الدقيقة 85.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock