رياضة

الدوري الألماني.. شالكه يتجنب معادلة رقمين قياسيين سلبيين بالفوز على هوفنهايم



 

أنهى فريق شالكه، بقيادة المدير الفنى السويسرى كريستيان جروس مدرب الزمالك الأسبق، سلسلسة عدم الانتصارات في الدوري الالماني، بتحقيق الفوز الأول  الأول هذا الموسم فى “البوندزليجا” على حساب ضيفه فريق هوفنهايم برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب “فيلتينس ارينا”، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من المسابقة.


 


وحقق شالكه انتصاره الأول في الدوري الالماني بعد 30 مباراة، فشل خلالها في تحقيق الفوز، من بينها 14 مباراة هذا الموسم، و16 مباراة في الموسم الماضي.


 


وتجنب شالكه معادلة رقم قياسي كارثي مسجل بإسم فريق تاسمانيا برلين الذي خاض 31 مباراة موسم 1965-1966 من دون أي انتصار.


 


كما تجنب شالكه معادلة الرقم القياسي المسجل في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “البيج فايف”، والمسجل بإسم فريق ديربي كاونتي الإنجليزي، الذي فشل في تحقيق أي انتصار في البريميرليج لمدة 32 مباراة في موسم 2007-2008، وكان النجم المصري السابق حسام غالي لاعبا في ديربي كاونتي بذاك الوقت، حيث لعب له معارا من توتنهام هوتسبير، بعد أزمة القائه القميص الشهيرة، تحت قيادة المدرب الهولندي مارتن يول.


 


الدوري الالماني


 


أحرز أهداف فريق شالكه فى مرمى هوفنهايم ماثيو هوب ثلاثة أهداف “هاتريك”، وأضاف المغربي أمين حارث الهدف الرابع فى الدقائق 42، 57، 63 و 80 من زمن اللقاء.


وكان مدرب الزمالك السابق قد تولى تدريب شالكه مع نهاية العام الماضى، وتعرض للخسارة بثلاثية نظيفة أمام هيرتا برلين فى أول مباراة له فى قيادة الفريق.


ورفع شالكه رصيده للنقطة 7 ليحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير فى الدوري الألماني، الذى يتصدره فريق بايرن ميونخ برصيد 33 نقطة، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 15 نقطة فى المركز الرابع عشر.



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock