آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

جوجل يحظر تطبيق موقع التواصل الاجتماعي البديل «بالر»


ضربة جديدة لمؤيدي الرئيس دونالد ترامب، وجهها موقع جوجل ، حيث قال متحدث باسم Google: ” قولة نحن على علم باستمرار بالنشر في تطبيق ” Parler ” الذي يسعى إلى التحريض على العنف المستمر في الولايات المتحدة”.

 

وتابع قائلًا : “ندرك أنه يمكن أن يكون هناك نقاشًا معقولًا حول سياسات المحتوى وأنه قد يكون من الصعب على التطبيقات إزالة جميع المحتويات المخالفة على الفور، ولكن بالنسبة لنا فإن استخدام تطبيق “بالر”عبر Google Play ، فإننا نطلب من التطبيقات تنفيذ إشراف قوي للمحتوى غير الملائم، في ضوء هذا التهديد المستمر والعاجل للسلامة العامة، فإننا نعلق قوائم التطبيق من موقع Play حتى يتم حل هذه المشكلات “.

 

ويمثل هذا القرار ضربة قوية لمؤيدي الرئيس دونالد ترامب، الذين وجد الكثير منهم على منصة بارلر منفذا لبث سمومهم .

 

وأضاف مسئولي جوجل، أن هذا السلوك من لا يمنعهم تمامًا من الوصول إلى التطبيق جوجل بلاي، نظرًا لأن “اندرويد”يسمح لتطبيقات التابعة لجهات خارجية، فلا يزال من الممكن استضافة Parler في متاجر التطبيقات التي لا تديرها Google ويتردد أن شركة “أبل” هددت هي الأخرى بإزالة “بالر” من تطبيقاتها.

 

وتعد Parler من بين مجموعة من المنصات الجديدة نسبيًا التي وصفت نفسها بأنها بدائل لحرية التعبير على أمل جذب المحافظين الذين يعتقدون أن المنصات الأكبر تفرض رقابة على آرائهم.

 

وجاء تعليق Google Play في نفس الليلة التي حظر فيها تويتر حساب الرئيس ترامب من شبكته الاجتماعية، والتي استخدمها طوال فترة رئاسته لتجاوز وسائل الإعلام التقليدية وتوجيه رسالته إلى عشرات الملايين من أتباعه.

 

اقرأ أيضا : بطلة في الفروسية .. ما لا تعرفه عن حورية فرغلي قبل الشهرة 
 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock