آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

رئيس رابطة تجار السيارات: المبادرة تسهم فى تنشيط الصناعة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن إطلاق مبادرة تحويل السيارات للغاز الطبيعى ستسهم فى تنشيط صناعة السيارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تأثيرها الإيجابى على تخفيف أعباء الدولة فى شراء المشتقات البترولية خاصة البنزين والسولار والاعتماد على الغاز الطبيعى المنتج محليا.

وقال أبوالمجد، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن تنفيذ المبادرة من جانب شركات السيارت الحالية والبالغ عددها 9 شركات ربما تواجه بعض التباطؤ فى تلبية احتياجاتها من الأجزاء، خاصة مع الاعتماد على استيراد جانب كبير من الاحتياجات من السوق الصينية.

وأشار إلى أن تأثيرات انتشار جائحة كورونا ربما تؤدى إلى التأثير سلبا على تلبية كافة الاحتياجات فى توقيت قريب، خاصة أن جانبا كبيرا من مصانع الصين تعمل بنحو 50% من طاقتها حاليا.

ودعا رئيس الرابطة إلى ضرورة إعادة النظر فى الاشتراطات الخاصة بتطبيق المبادرة خاصة للسيارات القديمة «الفارهة»، موضحا أن تخريد هذه السيارات فى مقابل 12 ألف جنيه فقط، كما هو محدد فى اشتراطات المبادرة حاليا ربما لا يكون مناسبا مع هذه النوعية من السيارات.

كما دعا إلى إعادة النظر أيضا فى الاشتراط الخاص بضرورة أن تكون رخصة السيارة سارية موضحا أن الشارع المصرى به العديد من السيارات التى أهملها أصحابها ولم تعد تعمل ولا يتم ترخيصها، ويمكن أن تستفيد من هذه المبادرة من خلال تحصيل رسوم مقابل عدم ترخيص هذه السيارات لعدة سنوات ماضية.

وشدد على أهمية دور البنوك فى دعم المبادرة من خلال توفير تمويل بتكلفة محدودة، داعيا إلى ضرورة استفادة جميع أصحاب السيارات القديمة من المبادرة والتى تسهم فى الحفاظ على البيئة وتحويل السيارات فى جميع أنحاء مصر إلى سيارات حديثة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    146,809

  • تعافي

    116,775

  • وفيات

    8,029


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock