آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عمرو الورداني: العمران في الأرض هو زيادة الخير بين الناس وفر


02:53 م


السبت 09 يناير 2021

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الله سبحانه لا يعبد في المساجد فقط بل كل الأرض تعتبر أماكن للعبادة.

وأضاف أمين الفتوى، خلال برنامجه “ولا تعسروا” المذاع على القناة “الأولى المصرية”، بأن هذا المعنى معم لفهم العبادة وأن الحياة كلها طولا وعرضا عبادة، منوها بأن هناك مسجد أصغر وهو الذي نصلي فيه، ويوجد أيضا مسجد أكبر وهو الحياة.

وأوضح الورداني أن اقتصار فهم العبادة بداخل المساجد فقط أدى إلى عدم الشعور بقدسية المحبة وقدسية الأعمال الخيرة التي يصنعها الإنسان في حياته.

وبين امين الفتوى أن العمران في الأرض هو زيادة الخير بين الناس كما أنه فريضة لاقترانه بالإيمان، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا}، [هود:61].

وأشار الورداني إلى أن ربنا- سبحانه وتعالى- قال إنما يعمر مساجد الله، إذا العمران ليس في مسجد واحد فقط، منوها بأن الإنسان لن يفهم حقيقة هذا الدين إلا إذا فهم أن العمران هو زيادة الخير في الإنسان وفي الأكوان وفي كل شيء فريضة، ولأن الله- سبحانه وتعالى- قد قال {وَقُلِ اعْمَلُوا}.

وأكد أن العمران أمر مقدس ولذلك ربنا- سبحانه وتعالى- قرنه بالإيمان دائما، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا }..[الكهف:107].


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock