العاب

Epic Games تستحوذ على Rad Game Tools الرائدة في تطوير تقنيات الألعاب

لعل اللاعبين يعرفون جيدًا شعار “Bink Video” الذي يظهر في بداية معظم الألعاب الضخمة. وفي الحقيقة، هذه ليست إلا صيغة فيديو من تطوير شركة Rad Game Tools. ولكونها أداة في غاية الأهمية، أعلنت شركة Epic Games استحواذها على شركة Rad Game Tools سعيًا لإثراء محرِّك Unreal Engine المملوك للأولى.

وقالت الشركة الأمريكية أنها تخطط بالفعل «لدمج تقنيات RAD القوية في Unreal Engine لإفادة مجتمع اللاعبين والمطورين على حدٍ سواء».

وأضافت:

ستُخوِّل قوة الجمع بين Rad و Epic مزيدًا من المطورين من الوصول إلى الأدوات التي تجعل ألعابهم تُحمَّل وتُنزَّلُ بشكلٍ أسرع، كما ستوفر للاعبين تجارب ألعاب فيديو أفضل وأعلى جودة.

ولمن لا يعرف، تقدم شركة Rad Game Tools تقنيات أخرى بخلاف Bink Video منها تقنية Oodle لضغط البيانات و Telemetry لتصوُّر الأداء.

وعلى الرغم من عملية الاستحواذ، ألمح مطورو Fortnite إلى مواصلة Rad العمل مع الشركات الأخرى التي تستقدم خدماتها -حتى بعيدًا عن Epic نفسها- سواءً كانوا يطوَّرون ألعابهم على محرِّك Unreal أو يستخدمون محرك تطوير آخر.

وكانت شركة Rad قد أُسِّسَت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1988 وافتتحت مكتبًا لها في اليابان عام 2008. كما أن تقنياتها مستخدمةٌ فيما يصل إلى 25,000 لعبة، على الأجهزة كافَّة.

يُشار -في سياقٍ متصل- إلى أن Epic Games استحوذت على «مول تجاري» لتحويله لمقر إداري قبل أيام قليلة.

محمد ليلة

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock