آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

إجراءات صينية جديدة للتأكد من اشتراطات تصدير الموالح المصرية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، الرئيس السابق للمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، الاتفاق مع الجانب الصينى على تنظيم جولة داخل عدد من محطات تعبئة المحاصيل، من خلال تطبيق «زووم»، لمتابعة إجراءات التعبئة الخاصة بالموالح قبل تصديرها إلى السوق الصينية.

ورفضت الصين مؤخرًا دخول عدد من شحنات الموالح نتيجة دخول عدد من محطات التعبئة الجديدة إلى منظومة التصدير بدون الإشراف عليها من الجانب الصينى كما هو متبع فى المحطات التى سبق التصدير منها، ما دفع الجانب الصينى إلى وقف دخول الشحنات المصرية، قبل أن يتم التنسيق مع جهاز التمثيل التجارى والاتفاق مع الجانب الصينى على استئناف عمليات التصدير والسماح بدخول الشحنات المُعلَّقة لحين إتمام عمليات المتابعة مع الصين.

وقال «عيسى»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن القرار الصينى بوقف الشحنات كان نتيجة دخول عدد من المحطات الجديدة إلى منظومة التصدير، مشيرًا إلى أنه كان من الصعب إجراء تتبع من جانب الصين لهذه المحطات فى ظل إجراءات كورونا وصعوبة الانتقال بين الدول. وأضاف أنه تم الاتفاق على إجراء متابعة للمحطات الجديدة عبر التطبيق الإلكترونى لتسهيل استكمال عمليات التصدير بدون تعطيل للشحنات وأيضًا اتباع الإجراءات المتفق عليها، مؤكدًا أن الجانب الصينى أبدى مرونة لاستمرار عمليات التصدير.

من جانبه، قال محسن البلتاجى، رئيس جمعية هيا للتنمية الزراعية، إنه تم الاتفاق مع الجانب الصينى على إجراء زيارة إلكترونية لـ3 محطات تعبئة جديدة دخلت إلى منظومة التصدير لتسهيل استكمال الإجراءات. وأوضح أن الإجراءات الصينية تأتى فى إطار عمليات التحوُّط المُتبعة لاعتماد محطات التصدير للتأكد من مطابقتها للمواصفات وتطبيق جميع الإجراءات الخاصة بضمان وصول الشحنات سليمة إلى السوق الصينية.

وأكد أهمية السوق الصينية للصادرات المصرية من البرتقال، حيث شهدت الكميات زيادات متتالية فى السنوات الماضية.

وأشاد «البلتاجى» بالإجراءات الصينية، التى قدمت تسهيلات لضمان استمرار تصدير الشحنات، فى الوقت الذى مازالت لم تسمح بعد بدخول الشحنات الواردة من ألمانيا وأمريكا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    149,792

  • تعافي

    118,900

  • وفيات

    8,197


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock