رياضة

تعرف على أكثر الدوريات إنفاقا فى سوق الانتقالات خلال آخر 5 سنوات


ألقت تقارير صحفية، الضوء على أكثر الأندية صرفًا داخل الدوريات في فترة سوق الإنتقالات الشتوية، التي تقوم بها جميع الأندية لتدعيم صفوفها، وبمجرد فتح نافذة سوق الانتقالات الصيفية والشتوية في الدوريات الخمس الكبرى، يبدأ الصراع مبكرًا بين الأندية للتعاقد مع أبرز اللاعبين لدعم صفوفهم والمنافسة على كافة الألقاب، وبدأت الأندية الأوروبية بالتكشير عن أنيابها والتعبير عن طموحاتها للموسم الجاري بمجرد فتح نافذة الانتقالات الشتوية، حيث أظهر كل منهم رغبته الكبيرة إما في الحفاظ على ترتيبه في العام الماضي أو السعي لتحسينه في الموسم الحالي بعد اكتشاف ثغرات تشكيلة الفريق والمراكز التي تحتاج إلى الدعم.


وبالعودة إلى الماضي نجد أن الدوري الأيطالي والإسباني والإلماني والفرنسي أقل إنفاقا على الصفقات من الدوري الإنجليزي الذي يصرف الكثير من الأموال في كل ميركاتو لتدعيم صفوفهم، ولكن بعض الصفقات لا تأتي بثمارها.


 


ورصد موقع ” El Periódico” الإسباني، الأندية الأكثر صرفًا في فترة سوق الانتقالات الشتوية منذ موسم 2016 حتى موسم 2020.


في موسم 2016، صرف الدوري الإنجليزي 255 مليون إسترليني في فترة سوق الإنتقالات الشتوية، وصرف  الدوري الإسباني 32 مليون إسترليني، والدوري الإيطالي 90 مليون إسترليني، والدوري الألماني 51 مليون، والفرنسي 35 مليون إسترليني فقط.


الدوري الانجليزي


وفي موسم 2017، دفع فرق البريميرليج 267 مليون إسترليني، وصرف فريق الدوري الإٍسباني 28 مليون إسترليني، والدوري الإيطالي 105 مليون، وإيطاليا 102 مليون إسترليني وأخيرًا الدوري الفرنسي 168 مليون إسترليني.

الدوري الاسباني
الدوري الاسباني


وفي موسم 2018، أهدر الدوري الإنجليزي الكثير من الأموال بشكل مبالغ فيه، حيث صرف 561 مليون إسترليني، والدوري الإسباني 299 مليون إسترليني، وفي الدوري الإيطالي 52 مليون إسترليني،  وفي الدوري الإلماني 75 مليون إسترليني، وفي فرنسا 55 مليون إسترليني.

الدوري الايطالي
الدوري الايطالي


موسم 2019، كان الأقل إنفاقا في الدوري الإنجليزي أخر 5 سنوات، فقد أنفقت الأندية 205 مليون إسترليني في الصفقات، ودفع فرق الدوري الإسباني 96 مليون إٍسترليني في الميركاتو الشتوي، وفي الدوري الإيطالي أنفقت الأندية 156 مليون إٍسترليني، وفي الدوري الإلماني 79 مليون إٍسترليني فقط، والدوري الفرنسي 87 مليون إٍسترليني.

الدوري الالماني
الدوري الالماني


وفي موسم 2020، أنفقت أندية الدوري الإنجليزي 227 مليون إٍسترليني، والدوري الإٍسباني 127 مليون إسترليني، والدوري الإيطالي 214 مليون إٍسترليني، والدوري الألماني 195 مليون، وأخيرًا الدوري الفرنسي بـ123 مليون إسترليني.

الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي


وبالنظر إلى الأرقام نجد إن الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقا في آخر 5 سنوات.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock