رياضة

كاف يطالب فيفا باعتماد مرشحى انتخابات اللجنة التنفيذية



أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” بيانا رسميا بشأن المرشحين لرئاسة وعضوية اللجنة التنفيذية فى الانتخابات المحدد لها مارس المقبل. وقال كاف فى بيانه، “بناءً على طلب الرئيس المؤقت للكاف كونستانت أوماري عقد اجتماع للجنة الطوارئ عن طريق الفيديو كونفرانس بعد نشر تقرير لجنة حوكمة كاف.


وقررت لجنة الطوارئ ما يلي: تقدم لجنة الحوكمة في الكاف إلى لجنة مراجعة بالاتحاد الدولى ” فيفا ” الترشيحات المستلمة لمنصب رئيس كاف على أساس أن رئيس كاف سيصبح نائب رئيس فيفا بعد انتخابه، يجب أن تحدد لجنة الحوكمة في الكاف مع لجنة مراجعة فيفا في أقرب وقت ممكن موعدًا للإعلان عن القائمة النهائية لجميع المرشحين وهم أعضاء اللجنة التنفيذية بالكاف وأعضاء مجلس الفيفا ورئيس الاتحاد الأفريقى.


قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استبعاد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس كاف المنتهية مدته، نهائياً من الانتخابات المقبلة على مقعد الرئيس.


فيما قررت لجنة الحوكمة التابعة للاتحاد القاري قبول كل من أوجستين إيمانويل سنجور (السنغال)، 55 سنة، وعمل رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم منذ أغسطس 2009 عضو اللجنة التنفيذية CAF منذ فبراير 2018، وجاك برنارد دانيال أنوما (كوت ديفوار)، 69 عامًا، عضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإيفواري والرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الإيفواري.


كما قررت اعتبار أوراق أحمد ولد يحيى (موريتانيا)، 44 سنة، رجل أعمال، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم عضو اللجنة التنفيذية، وباتريس تلوبان موتسيبي (جنوب أفريقيا) 58 سنة، رجل أعمال، ورئيس النادي (ماميلودي) صنداونز إف سى)، ترشيحاتهما مقبولة بشرط خضوعهم لفحوصات ضرورية قبل اتخاذ القرار النهائى، حيث سيتم تنظيم جلسة استماع لهما في القاهرة يوم 28 يناير الحالى.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock