آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تحديث الواتساب الجديد: يبدأ في 8 فبراير.. وهذه شروطه

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الدكتور شريف إسكندر خبير تكنولوجيا المعلومات، إن السياسة الجديدة لتطبيق واتس آب تسمح له بمنح المعلومات لموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، والتي يمكنها أن تستخدمها مع مزودى خدمات ومتاجر إلكترونية بالتبعية، موضحا أن ذلك أثار القلق من أن استخدام البيانات سيخضع لشروط الخصوصية للمتجر النهائى.

وفي حديثه لبرنامج «مساء DMC»، مع الإعلامية إيمان الحصرى، أن تطبيق واتس آب سيتوقف عند المستخدمين الذين سيرفضون شروطه الجديدة يوم 8 فبراير المقبل.

وقال: «يوم 8 فبراير لازم يكون قبلت الشروط الجديدة، وإذا لم تقبل الشروط الجديدة التطبيق مش هيشتغل، يتم معرفة هل تم تشغيل فيديو معين أم لا، والفيس بوك يعرف أنك شاهدت فيديو في حديث خاص، فالمحادثة لم يتم الاضطلاع عليها».

وأشار إلى ان هناك مخاوف على بيانات المستخدمين في تحديث واتساب الجديد، مؤكدا أن نسبة التأمين جيدة جدة ولكن هناك طرف آخر لديه بيانات.

وفي تقرير لـ«بي بي سي»، جاءت نصوص الواتساب الجديد تنص على جمع المعلومات ومشاركتها مع شركات فيسبوك الأخرى كرقم الهاتف، وصورة الحساب، ونشاطات المستخدم على التطبيق إضافة لتحديد المعرف الرقمي (IP) لجهاز الحاسوب أو هاتف المستخدم وموقعه ولغته، كما تشمل أيضا جمع معلومات حول معاملات الدفع والبيانات المالية الخاصة بالمستخدمين.

وتهدف شركة فيسبوك إلى «تطوير خدمات البيع والكسب عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنها عن طريق»واتساب«، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    149,792

  • تعافي

    118,900

  • وفيات

    8,197


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock