رياضة

لابورتا مرشح رئاسة برشلونة: استمرار ميسى أولوية لأنه الأعظم فى التاريخ



تحدث خوان لابورتا المرشح عن رئاسة نادى برشلونة الإسباني، عن قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي مؤكدا أن استمرار ميسي أولوية، مضيفا “لم أتحدث معه أبدًا عن هذه التجديد، ليس لدي كل عناصر الحكم لمعرفة ما يمكنني تقديمه له ويمكن أن أفقد هذه المصداقية، ولكنى أتواصل معه ومع الغالبية العظمى من اللاعبين، فهم جهات اتصال، إنها أشياء شخصية أكثر وليست أشياء مستقبلية مثل استمراريته”.


وأضاف لابورتا فى تصريحات لموقع “GOAL”العالمي، نقلها الحساب الرسمي لبرشلونة: “استمرار ميسي أمر مهم للغاية على مستوى الأولوية، لاعبون عظماء مروا ببرشلونة وعاشوا أفضل لحظاتهم لكن ليو مميز، إنه الأفضل في العالم وبالتأكيد في التاريخ ولهذا السبب هي قضية حساسة للغاية.


وردا على سؤال ماذا تعتقد أنك تعتبر من القلائل القادرون على إقناع ميسي بالاستمرار في برشلونة؟ أجاب لابورتا: “لأنني أقول الحقيقة ، فأنا صاحب أكبر قدر من الخبرة والتصميم وكذلك المصداقية في عينيه، إنه لمن دواعي الفخر أنه يقول لي أن كل ما قلته له قد تم تحقيقه.”


وتابع : “أود أن نتمكن من الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 125 في الكامب نو الجديد ومعنا ليو، مسألة الملعب الجديد ليست سهلة لأن الأمر يستغرق عامين لبنائه”.


وواصل لابورتا تصريحاته : “رؤية ضوء نهاية النفق بعد سوء الإدارة امرٌ مُثير للاهتمام، أرى كيف ينضج المشروع الرياضي وكيف يقود ليو الفريق ويساعد ديمبيلي ويوطد دي يونج ويجمع بيدري جيدًا معه كما تم تصعيد أراوجو ومينجويزا وريكي موجود .. كما ان بيكيه وروبيرتو سيعودان مع أنسو قريبًا.”


وبسؤاله عن تفكيره فى ضم نيمار أو هالاند قال لابورتا: “أفكر في اللاعبين الذين لدينا وفي تحفيزهم في برشلونة لا توجد مواسم انتقالية تركنا النادي على مستوى عالٍ للغاية ورؤية ليو في سان ماميس يستمتع مع بيدري ورؤيته يبتسم كان أمرًا رائعًا.”


وزاد لابورتا: “إذا تحدثت عن المدربين الاَن، سوف أحبط عزيمة الجهاز الفني نحن في مُنتصف الموسم ، وأول شئ أفعله بعد الفوز تحية لموظفي النادي ومجلس العمل وكل الأشخاص الذين يقومون بعمل استثنائي في لحظة من سوء الإدارة المطلق لتحفيزهم ويشمل ذلك تحية إلى طاقم التدريب واللاعبين لدينا لإبلاغهم بوجود رئيس جديد وأنه يأتي لمساعدتهم على الإيمان بأنفسهم“.


واستكمل لابورتا: “أنا مستعد في حالة وجوب إجراء تغييرات في الهيكل الرياضي  يعلم المحترفون أنني توقفت عن العمل في الماضي وأعطيت الثقة لقدراتهم والآن أرى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالقدوم إلى العمل في برشلونة والمساعدة في بناء مرحلة أخرى مجيدة  ولكن أول شيء هو أن نرى ما لدينا


وردا عن سؤال ماذا تعلمت كونك رئيس لبرشلونة؟ قال لابورتا: “لحسن الحظ، مررت بجميع المراحل، أولاً، كانت الصعوبة القصوى في البداية ثم جاءت النجاحات وبعد ذلك شعرنا بالرضا وفي النهاية كان علينا تجديد كل شيء، لقد تعلمت أشياء كثيرة مثل التفاعل مع المنظمات الدولية والحكومية، وتصورى عن كيفية إدارة النادي بعدما فزت في انتخابات عام 2003 ، النموذج كان كرويف وماسيا وكاتالونيا ويونيسيف ومنظمة احترافية تجعل النادي يعمل بطريقة حديثة وبتصوُّر عالمي. النموذج هو نفسه ولكنه مُحسَّن“.


وأردف لابورتا: “لا أعتقد أن المنافسون يشعرون بالخوف لقد حددنا هذه الانتخابات كما لو كانت جزأين الآن سننتهي من جمع التواقيع ثم سنبدأ الشوط الثاني بعد تسليمها  نحن نركز على اللعب بشكل جيد، لقد حظينا بشوط أول جيد، تماماً مثلما يفعل نادي برشلونة“.


وأتم لابورتا: “يعمل فريق الحملة بشكل جيد للغاية ونحن راضون جدًا عن الأعضاء الذين وصلوا إلى 300 نقطة تجميع لدينا  نحن ننتظر معرفة عدد التوقيعات التي لدينا ولكننا نقوم بعمل جيد للغاية الى الاَن.”


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock