آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عاجل.. المستشار حنفي جبالي رئيسا لمجلس النواب – مصر

فاز المستشار حنفي علي جبالي رئيس المحكمة الدستورية السابق، برئاسة مجلس النواب بأغلبية الأصوات، وتم إعلان فوزه خلال الجلسة الإجرائية المنعقدة الآن، عقب فرز أصوات النواب في الانتخابات التي جرت بين 4 مرشحين على رئاسة المجلس.

وأعلن “جبالي” ترشحه لرئاسة المجلس حيث ادلى بكلمة خلال إعلانه الترشح استعرض فيها سيرته الذاتية وصفته كنائب مستقل وتاريخه السياسي والقضائي، وأنهي كلمته بانه تشرف بانتمائه إلى اسرة بسيطة من صعيد مصر.

4 نواب يتنافسون على رئاسة مجلس النواب

كما أعلن أيضا خلال الجلسة عدد من النواب ترشحهم على رئاسة المجلس، بينهم النائب محمد صلاح أبوهميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، كما ترشح لرئاسة المجلس النائب محمد مدينة عن حزب الوفد، والنائب الشاب احمد دراج عضو مجلس النواب عن دائرة سمنود.

وجرت عملية التصويت خلال الجلسة بعد تشكيل لجنة لإدارة العملية الانتخابية بين أعضاء مجلس النواب الذين أدلوا بأصواتهم سريا في أوراق اقتراع تباعا.

وكان قد أكد عدد من النواب لـ “الوطن ” ان الجبالي سيترشح لرئاسة مجلس النواب مدعوما من الاغلبية واختيار محمد ابو العنين والمستشار احمد سعد الوكالة وبدأت الجلسة الإجرائية صباح اليوم باداء اليمين لنواب الفردي و يليهم نواب القائمة حيث من المنتظر ان تجري انتخابات رئيس المجلس والوكيلين ليتولى بعدها رئيس المجلس المنتخب ادارة الجلسة لانتخابات الوكيلين وممارسة مهامه.

وانطلقت أعمال الفصل التشريعي الجديد 2021 – 2026، حيث بدأت الجلسة الإجرائية لمجلس النواب المصري الجديد المنتخب، وذلك وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقًا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي المجلس للانعقاد في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني. 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock