آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

باقٍ محاولتان .. ثري يفقد 240 مليون دولار لـ نسيانه الباسورد


نسيان كلمة المرور أمر طبيعي نمر به بشكل يومي ، لكن هذه المرة كاد مبرمج ألماني أن يفقد ثروة طائلة تقدر بـ 240 مليون دولار بسبب نسيانه كلمة مرور محفظته الرقمية التي تحتوي على عملات بتكوين الشمفرة ووصلت قيمتها 240 مليون دولار . 

ستيفان توماس مبرمج ألماني صمم مقطع فيديو للعملة المشفرة منذ حوالي 10 سنوات وحصل على 7 ألاف علة بتكوين ، لكنه لم يكترث لهذا الأمر كثيرًا حيث كانت قيمة عملة البتكوين الواحدة لا تتعدى بضع دولارات ، وقام بتخزينها على قرص صلب بمثابة محفظة إليكترونية وسجل كلمة المرور على ورقة لكنه فقدها ولم يكن يعلم أنه سيعود يومًا للبحث عنها بهذا القدر . 

ومع مرور السنوات تضاعفت قيمة عملة البتكوين الرقمية لتصل قيمة الواحدة منها حوالي 34 ألف دولار، أي أن المبلغ الذي حصل عليه توماس قديما تضاعف وأصبح ثروة هائلة لكنه لا يستطيع فتح الحساب بسبب فقدان كلمة المرور ، بحسب صحيفة نيويورك تايمز . 

أجرى توماس تجربة إدخال رقم المرور 8 مرات بأشكال مختلفة ولسوء الحظ، فإن فرصه آخذة في النفاد، حيث يسمح IronKey للمستخدمين بـ 10 محاولات فقط قبل أن يستولي على محتوياته ويقوم بتشفيرها إلى الأبد.

ولا تستطيع بيتكوين أيضا المساعدة، لأنها لا تخزن كلمات المرور، ولكنها تمنح الأفراد الذين يشترون عملتها مفتاحا خاصا لمحفظتهم الرقمية – والتي يمكنهم الوصول إليها فقط.

من جانبه، نشر رئيس الأمن السابق في فيسبوك، أليكس ستاموس، تغريدة على حسابه في تويتر، عرض فيها خدماته على توماس لقاء 10 بالمئة من المبلغ . 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock