آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

دمياط ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية – المحافظات

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة، وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأشارت «عوض» إلى ضرورة التأكد من جاهزية كافة المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أي أحداث قد تنتج عن هذه الموجة، مشددة على اتخاذ كل التدابير اللازمة بالتعاون مع كافة الأجهزة، ومراجعة أعمدة الكهرباء حفاظًا على سلامة المواطنين.

أكدت المحافظ، أنه يتم متابعة الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة، إضافة إلى التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى لسرعة التعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث نتيجة موجة الطقس السئ ونشاط حركة الرياح.

وشهدت محافظة دمياط، اليوم الخميس، رياحًا شديدة مصحوبة بصقيع، ما أثر سلبًا على حركة الصيد التي توقفت تزامنًا مع نوة الفيضة الكبرى التي بدأت اليوم وتستمر 4 أيام، فيما لم تتأثر حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط.

وأكد حسام وفدي رئيس جمعية الصيادين بمدينة عزبة البرج لـ«الوطن»، أن حركة الصيد توقفت اليوم تزامنًا مع النوة التي ستستمر 4 أيام بسبب موجة الطقس السيئ، حيث يتراوح ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين.

وتحدث نوة الفيضة الكبرى خلال النصف الأول من شهر يناير، ويترتب عليها سقوط أمطار رعدية غزيرة، وارتفاع منسوب البحر، ويُمنع خلالها الصيد بسبب اضطراب الموج الشديد، وتكون رياحها جنوبية غربية.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock