Huawei P40 proسيارات

خلال ساعات.. نيسان تطلق أيقونتها “قشقاي” الجديدة كليًا (فيدي


10:49 م


الأربعاء 17 فبراير 2021

كتب – أيمن صبري:

تستعد شركة نيسان موتور اليابانية، الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، خلال الساعات المقبلة للكشف عن الجيل الثالث الجديد كليًا من أيقونتها “Qashqai” قشقاي الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

وحددت الشركة اليابانية يوم الخميس 18 فبراير الجاري، موعدًا للإطلاق العالمي للسيارة الجديدة التي يتوقع خبراء أن تستعيد من خلالها نيسان موقعها بقطاع سيارات الـSUV الصغيرة بالعديد من أسواق العالم.

وبحسب الشركة اليابانية، فإن السيارة الجديدة تم تطويرها من قبل فرق التصميم والهندسة وفقًا لآراء ملايين العملاء على مدار 15 عامًا، إذ أن الجيل الجديد يركز على راحة المستخدم عبر تزويدها بتقنيات التنقل الذكي وتصميم المقصورة الأكثر رفاهية.

ومن المقرر أن تتوفر السيارة الجديدة بالخصائص المتطورة لتقنية محركات e-POWER التي تسمح بالاعتماد على الوقود العادي الذي سيكون بسعة 1.5 لتر بقوة 190 حصان في توليد الطاقة لمحرك السيارة الكهربائي.

لمسة جذابة

من أبرز الملامح التي تم الكشف عنها خلال الأيام الماضية، البيئة التي تحيط بها نيسان ركاب سيارتها، حيث تم تزويدها بمقاعد مكسوة بجلد نابا الذي يستغرق إنتاجه نحو 25 يومًا و60 دقيقة لتطريز التصميم الماسي ثلاثي الأبعاد.

ولإضفاء لمسة من الفخامة، تم إضافة ميزة التدليك بالمقاعد الأمامية مع ثلاثة أوضاع، مع ضبط الإعدادات بشكل ملائم عبر نظام NissanConnect.

كما عمل مهندسو التطوير بالشركة على تحسين تصميم الكونسول الوسطي لمزيد من السلاسة في الاستخدام، وكان محور التغيير ناقل الحركة الجديد الذكي الأصغر المخصص للإصدارات الأوتوماتيكية.

في إصدارات الدفع الرباعي، تم تصميم مفتاح اختيار وضع القيادة بحلقة من الكروم غير اللامع ولون أسود بيانو، مما يمنح السائقين مدخلًا ملموسًا لأنماط القيادة المختلفة.

أنظمة التحكم

زودت نيسان أيقونتها قشقاي الجديدة بنظام معلوماتي ترفيهي متقدمًا مع باقة رائدة من الخدمات المتصلة، بما في ذلك الاتصال السلس للهواتف الذكية، وشبكة Wi-Fi داخل السيارة لما يصل إلى سبعة أجهزة، وخدمات NissanConnect، وهو تطبيق مخصص للتحكم في السيارة ومراقبتها.

ويتوفر بالجيل الجديد شاشة TFT متعددة الأنظمة عالية الدقة والإلكترونية بالكامل مقاس 12.3 بوصة، إضافة إلى مجموعة من التخطيطات القابلة للتكوين لعرض معلومات الملاحة أو الترفيه أو حركة المرور ، ويتم التحكم فيها جميعًا من خلال مفتاح قرص جديد يعمل باللمس على عجلة القيادة.

ومن أبرز التجهيزات التقنية بالسيارة، شاشة العرض على الزجاج الجديدة المبتكرة مقاس 10.8 بوصة (HUD) والتي تمنح أكبر حجم للصورة في فئتها.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock