رياضة

صحيفة إنجليزية: منتقدو محمد صلاح “الكسالى” مخطئون


أبرزت صحيفة “ليفربول إيكو” المقربة من نادي ليفربول الأرقام الرائعة والإحصائيات الكبيرة التي يقوم بها نجمنا المصري محمد صلاح هذا الموسم واصفة في عنوان لها المنتقدين له بأنهم كسالى كونهم لا يكلفون أنفسهم بالبحث عن إحصائياته قبل الحديث عنه، والتي تظهر مدى أهميته وتألقه رفقة الريدز رغم تراجع نتائج الفريق.


وسجل المهاجم الدولي المصري بالفعل 24 هدفًا للريدز هذا الموسم، أكثر مما سجله في موسم 2019/20 بالكامل الذي حقق فيه فريقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان آخرها ضد لايبزيج في الفوز 2-0 بدوري أبطال أوروبا مساء أمس الثلاثاء.


وقالت الصحيفة: “لم يكن إنتاج محمد صلاح عاديا او ليس مثيرا ولكنه أثبت حقيقة أنه قادر باستمرار على العمل على مستوى النخبة ومع ذلك ، قد يجد المصري نفسه في كثير من الأحيان معرض لكل أنواع النقد غير المرغوب فيه لأفعال مثل عدم تمرير الكرة أمام المرمى والركض بأقصى سرعة وغيرها”.


أضافت الصحيفة : “هناك أيضًا ادعاءات غريبة مفادها أن صلاح كسول ويمكن أن يتفوق عليه لاعبون آخرون في فريق يورجن كلوب بخصوص الضغط ومراقبة الخصم، ولكن الآن بفضل الإحصائيات ثبت أن مثل هذه الحجج حول صلاح لا أساس لها من الصحة تمامًا”.


تابعت: “لم يضغط أي لاعب في كرة القدم الأوروبية مرات أكثر على لاعب منافس يتلقى الكرة أو يحملها أو يطلقها في الثلث الهجومي أكثر من صلاح هذا الموسم”.


ووضع محمد صلاح خصم ليفربول تحت الضغط في المركز الثالث الهجومي 186 مرة هذا الموسم، أكثر بتسع مرات من باتريك بامفورد في ليدز يونايتد وأولي واتكينز في أستون فيلا الذي يأتي في المركز الثالث معًا لهذا المقياس.


وللمقارنة، جاء ساديو ماني في المركز الثامن بشكل مثير للإعجاب في قائمة اللاعبين في جميع أنحاء أوروبا الذين مارسوا الضغط على لاعب منافس بعد أن نفذ هذا الإجراء 151 مرة هذا الموسم.


صحيفة ليفربول ايكو


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock