رياضة

يويفا يعلن رسميا إلغاء دوري أبطال أوروبا للشباب بسبب كورونا



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الأربعاء، رسميا، إلغاء بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب في الموسم الحالي 2020-2021، بسبب أزمة جائحة كورونا، وذلك قبل انطلاق مواجهات دور الـ64 من المسابقة في شهر مارس المقبل.


وكشف الموقع الرسمي لليويفا عن قرار الالغاء قائلا :”قررت اللجنة التنفيذية لـ يويفا إلغاء نسخة 2020/21 من دوري أبطال أوروبا للشباب بسبب جائحة Covid-19 وتأثيراته على تنظيم المسابقات”.


وتابع البيان :”كانت اللجنة قد قررت في البداية العام الماضي تعديل شكل المسابقة وتأجيل بدايتها، لكن الإجراءات المختلفة التي فرضتها السلطات الصحية في جميع أنحاء أوروبا استمرت في التطور منذ ذلك الحين، تخلق قيود السفر التي تؤثر على الأندية المشاركة صعوبات كبيرة في تنظيم مبارياتهم وقد انسحب فريقان بالفعل من المنافسة”.


وواصل البيان :”وأكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لا توجد إمكانية لمزيد من تأجيل بدء المسابقة وأنه يجب إعطاء صحة وسلامة اللاعبين الشباب أولوية قصوى”.


واختتم يويفا :”للأسف، لم يتم استيفاء شروط استئناف هذه المسابقة الدولية للشباب في الظروف الحالية، وتمت استشارة كل من لجنة مسابقات أندية أوروبا، ورابطة الأندية الأوروبية ودعموا فكرة إلغاء دوري أوروبا للشباب هذا الموسم بشكل استثنائي”.


وكان فريق ريال مدريد، بقيادة الأسطورة راؤول جونزاليس، قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب في الموسم الماضي، عقب الفوز على نظيره فريق بنفيكا البرتغالى، بنتيجة 3-2، في المباراة النهائية، بالمباراة التي أقيمت في سويسرا.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock