Huawei P40 proسيارات

رسميًا.. نيسان تكشف عن الجيل الثالث والجديد كليًا من أيقونته


08:10 م


الخميس 18 فبراير 2021

كتب- محمد جمال:

كشفت شركة نيسان اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات عن الجيل الثالث والجديد كليا من أيقونتها قشقاي التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات “suv” بتحديثات جذرية خارجية و داخلية.

وحصلت نسخة نيسان الجديدة كليا على تحديثات جذرية داخلية وخارجية، والتي تم تطويرها من قبل فرق التصميم والهندسة وفقًا لآراء ملايين العملاء على مدار 15 عامًا، إذ أن الجيل الجديد يركز على راحة المستخدم عبر تزويدها بتقنيات التنقل الذكي وتصميم المقصورة الأكثر رفاهية.

وأعلنت نيسان أن جيلها الجديد من قشقاي لن تتوفر بمحركات ديزل مرة أخري، وسوف تتوفر بالوقت الحالي بخيارين فقط من منظومات القوة الهجينة DiG-T petrol، الأولي تتكون من محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر تربو، بقوة 138 حصان، و 260 نيوتن متر من عزم الدوران ، و الذي يتصل بصندوق سرعة يدوي من 6 سرعات، و جر أمامي للعجلات.

أما الخيار الثاني فسيحتوي علي نسخة أقوي من المحرك البنزين سعة 1.3 تربو، والذي يولد قوة 156 حصان، و 270 نيوتن متر من عزم الدوران، و يتصل بصندوق سرعة Xtronic جديد “CVT”، ويمكن الاختيار بين الجر الأمامي أو الدفع الكلي للعجلات.

أما فيما يخص التعديلات الداخلية جاءت في مقدمتها مقاعد جديدة كليا، أكثر راحة وفخامة من الجيل السابق، مع استخدام مواد جديدة اكثر فخامة سواء من الجلود أو القماش، مع إمكانية اختيار جلود الـ Nappa الفاخرة في الفئات الأعلى، مع إضافة عدة تجهيزات مميزة، مثل نظام الإضاءة الداخلية Ambient Light، و نظام الأوامر الصوتية، و تدليك بالمقاعد الامامية، وغطاء حقيبة أمتعة كهربائي، و غيرها.

أما عن مواصفات الأمان والسلامة حصلت قشقاي علي مواصفات أمان جديدة مثل نظام مساعدة السائق ProPILOT، و الذي يقوم بإيقاف و تحريك السيارة عند الإشارات المرورية و المحافظة علي المسار ، و عبور المنعطفات، و ذلك من خلال النظام الملاحي و تحليل أسلوب القيادة لاعطاء أكبر راحة ممكنه للسائق.

كما حصلت علي نظام جديد بأسم “flank protection”، و الذي يقوم بتحذير السائق قبل الاصطدام باي عائق جانبي لا يستطيع رؤيته، إلي جانب إيقاف السيارة أوتوماتيكيا عند ظهور أي جسم متحرك بالخلف و لا يستطيع السائق أن يراه.

بالإضافة إلى ما سبق حصلت قشقاي الجديدة على نظام الكبح التلقائي لمنع الحوادث الامامية، والتي تستخدم ردار في مسح الطريق بشكل متواصل، و من أهم الإضافات أيضا كانت الوسادة الهوائية الوسطية، والتي تفتح في حالة الحوادث بين المقعدين الاماميين لمنع التصادم بين الراكب و السائق في الحوادث، إلي جانب إضافة وسائد هوائية ستائرية.

وأضافت نيسان لايقونتها قشقاي الجديدة نظام معلوماتي ترفيهي متقدمًا مع باقة رائدة من الخدمات المتصلة، بما في ذلك الاتصال السلس للهواتف الذكية، وشبكة Wi-Fi داخل السيارة لما يصل إلى سبعة أجهزة، وخدمات NissanConnect، وهو تطبيق مخصص للتحكم في السيارة ومراقبتها.

كما يتوفر بالجيل الجديد شاشة TFT متعددة الأنظمة عالية الدقة والإلكترونية بالكامل مقاس 12.3 بوصة، إضافة إلى مجموعة من التخطيطات القابلة للتكوين لعرض معلومات الملاحة أو الترفيه أو حركة المرور ، ويتم التحكم فيها جميعًا من خلال مفتاح قرص جديد يعمل باللمس على عجلة القيادة.

ومن أبرز التجهيزات التقنية بالسيارة، شاشة العرض على الزجاج الجديدة المبتكرة مقاس 10.8 بوصة (HUD) والتي تمنح أكبر حجم للصورة في فئتها.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock