آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مسبار ناسا يصل إلى المريخ.. اليوم


تستعد وكالة ناسا لوصول المسبار المتجول «بيرسيفيرانس» إلى المريخ اليوم الخميس 18 فبراير 2021،  والهبوط في فوهة جيزيرو بهدف جمع عينات من التربة والبحث عن علامات لحياة قديمة كما ستستخدم التكنولوجيا السمعية والبصرية للسماح برؤية وسماع ما يشبه لمس عالم آخر لأول مرة على الإطلاق، إضافة لتحليق أول مروحية في سماء الكوكب الأحمر.  

ستبدأ التغطية المباشرة لوكالة ناسا للحدث الهام عند الساعة «07:15 مساء بتوقيت جرينتش»؛ وسيتم الهبوط عند حوالي الساعة «08:55 مساءً بتوقيت جرينتش».

يدخل المسبار سيدخل الغلاف الجوي للمريخ بسرعة حوالي «19,312 كيلومترًا بالساعة»، مندفعًا عبر السماء وسوف يساعد الدرع الحراري الواقي على إبطاء سرعته، وبعد ذلك على ارتفاع حوالي 1.5 كيلومتر، ستقوم وحدة الهبوط بتشغيل محركاتها، في حين سيبدأ نظام ملاحة جديد نسبي للتضاريس لتحديد مكان هبوط آمن.

يتبع ذلك فتح المظلة التي يبلغ قطرها 21 مترًا لإبطاء المركبة أكثر، قبل أن تبدأ الرافعة السماوية مهمتها المتمثلة في إنزال المسبار المتجول بقية الطريق إلى السطح، تلك الرافعة هي نفس نظام الهبوط الذي استخدام في إنزال المسبار المتجول كيوريوسيتي، وهو نظام مستقل تمامًا مصمم لمنح المسبار المتجول هبوطًا آمنا.

 وستلتقط كاميرات المسبار المتجول «بيرسيفيرانس» الجديدة جزءًا كبيرًا من هذه العملية برمتها. 

التقاط إشارات لاسلكية من المريخ.. فيديو


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock