رياضة

هالاند: هاتريك مبابى فى برشلونة حفزنى لتسجيل هدفين على إشبيلية



أكد النجم النرويجى الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني على أن هاتريك النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي فى شباك فريق برشلونة حفزه على تسجيل هدفين فى شباك إشبيلية، خلال المباراة التى انتهت بفوز الفريق الألمانى بنتيجة 3 – 2، وجمعتهما على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، فى ذهاب دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا.


وتحدث هالاند عقب نهاية المباراة قائلا: “تابعت مبابي بالأمس عندما سجل هاتريك في مرمى برشلونة، وهذا حفزني على تسجيلي لهدفين، أنا أشكره على منحي هذا الحافز”.


وعن مواجهة الإياب قال النجم النرويجى: “ستكون صعبة بكل تأكيد خاصة وأن إشبيلية سيحاول العودة فى النتيجة وستكون المباراة هجومية بشكل كبير، ولكننا قادرين على التأهل”.


وعن رغبة ريال مدريد فى ضمه، رد نجم أسود فيستفاليا قائلا:”من الجيد أن الأندية الكبيرة تريد الحصول على خدماتك هذا شىء جيد”.


إشبيلية ضد بوروسيا دورتموند


أنهى دورتموند الشوط الأول من اللقاء متفوقا بنتيجة 3 – 1، أفتتح سوسو التهديف لفريق إشبيلية بعد مرور 7 دقائق فقط على بداية المباراة من تسديدة قوية اصطدمت بقدم هوميلز مدافع دورتموند لتغير اتجاها وتسكن الشباك.


ونجح محمود داوود فى إدراك هدف التعادل لفريق دورتموند فى الدقيقة 19 من تسديدة رائعة سكنت على يسار ياسين بونو حارس الفريق الأندلسي.


وأضاف النجم النرويجى إيرلينج هالاند هدف أسود فيستفاليا الثانى فى الدقيقة 27 بعد تلقيه تمريرة رائعة من جادون سانشو ويضعها فى الشباك لحظة خروج حارس إشبيلية.


وعزز هالاند من تقدم بوروسيا دورتموند بالهدف الثالث فى الدقيقة 43 بعد تلقيه تمريرة من ماركو ريوس ويضعها على يمين حارس إشبيلية.


وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن هالاند أصبح أسرع لاعب يسجل 10 أهداف مع فريق واحد فى دورى أبطال أوروبا وذلك خلال 7 مباريات مع بوروسيا دورتموند، متخطيا رقم الهداف الهولندى السابق روى ماكاى مع بايرن ميونخ فى 10 مباريات خلال موسم 2003 – 2004.


وفى الشوط الثانى نجح المهاجم الهولندى لوك دى يونج من تقليص النتيجة للفريق الأندلسي بتسجيله الهدف الثانى فى الدقيقة 84 من زمن المباراة.


يذكر أن بوروسيا دورتموند تأهل متصدرًا مجموعته، برفقة الوصيف لاتسيو، بينما إشبيلية حل وصيفًا في مجموعته التى تصدرها تشيلسي.


وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 9 مارس المقبل على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، معقل الفريق الألماني.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock