آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

المجلس الرئاسي يجتمع للمرة الأولى في طرابلس

السيسي أكد دعم بلاده للشعب الليبي… ودبيبة يتطلع إلى علاقة استراتيجية بين البلدين

بعد ساعات من أول اجتماع للمجلس الرئاسي الجديد في مقره المؤقت بالعاصمة طرابلس، مساء أول من أمس، خصص لمناقشة تشكيل الحكومة الليبية وآليات الاستحقاق الانتخابي المقرر تنظيمه بحلول 24 ديسمبر (كانون الأول)، اختار عبد الحميد دبيبة، رئيس الوزراء الليبي المكلف، العاصمة المصرية لتسجيل ثاني زياراته الخارجية، بعد تسريبات عن قيامه بزيارة سرية إلى تركيا.

والتقى عبد الفتاح السيسي دبيبة في القاهرة، أمس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية، وعباس كامل رئيس الاستخبارات العامة. وخلال اللقاء أعرب دبيبة عن تطلعه إلى علاقة استراتيجية بين البلدين، و«اعتزاز بلاده بالجهود المصرية الصادقة والفعالة في مختلف مسارات حل الأزمة الليبية خلال الفترة الماضية»، والتي نتج عنها تقريب وجهات النظر بين الليبيين، وإنهاء حالة الانقسام، فضلاً عن دعم مصر للمؤسسات الليبية في مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة.

من جانبه، جدد السيسي دعم بلاده للشعب الليبي، ورحب بدبيبة في بلده الثاني مصر، مجدداً التهنئة للقيادة الليبية الجديدة لحصولها على ثقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي، بما يعد بداية مبشرة لمرحلة جديدة تعمل فيها كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام، وبشكل موحد يضع المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات.

كما شدد السيسي على حرص مصر للاستمرار في دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته، مؤكداً استعداد مصر الكامل لتقديم كافة خبراتها وتجربتها في خدمة الأشقاء الليبيين، بما يسهم في وضع ليبيا على المسار الصحيح، وتهيئة الدولة للانطلاق نحو آفاق البناء والتنمية والاستقرار.
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock